هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:45 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دينا الوديدي تعلن وفاة والدها محمود الليثي: المهرجانات جزء من الغناء الشعبي.. وقدّمت أول مهرجان في 2005 الفنان محمود الليثي يتحدث عن كواليس أغنية «عم المجال» اليوم .. تأثير فنان الخزف سعيد الصدر على تلاميذه في ندوة بمركز الجزيرة للفنون الكاتب عمرو محمود ياسين: محمود ياسين جونيور مجتهد ويسعى ليكون الأفضل أحمد سعد: منتخب مصر نزل الشوط التاني أمام نيوزيلندا بروح تانية وبدأت الهندسة محمود الليثي يكشف كواليس انتشار «سطلانة»: الناس بتحب تفرح.. وأنا عايز أفضل وسطهم وأسمعهم وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة.. ويؤكد: التعامل بحزم مع المخالفات مدبولي: توجيهات رئاسية بالاهتمام بملف الأمن الغذائي والتوسع في إنشاء محطات كبرى للثروة الحيوانية خطة النواب توافق على تعديل يضمن تحصيل المساهمة التكافلية لصالح التأمين الصحي الشامل بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة حزمة من قوانين الضرائب الجزائر تقلب الطاولة وتطيح بالأردن من المونديال

ناس TV

الزراعة تكشف معلومات مهمة عن مدة حفظ اللحوم في الثلاجات

قال الدكتور محمود فرحات، رئيس البحوث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بوزارة الزراعة، إنه يجب ترك اللحوم في مكان جيد التهوية لمدة ساعتين بعد الذبح وهو ما يطلق عليه "تشميع اللحم"، ثم يتم البدء في تغلفة اللحوم ووضعها في أكياس.

وقال فرحات، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أنه لا يفضل نقل اللحوم مسافات طويلة وهى غير مجمدة، موضحا أن كل نوع لحمة له فترة صلاحية في التخزين، حيث لا تزيد عن 6 أشهر إذا كانت اللحم ضاني، أما إذا كانت اللحم بقري فأن فترة تخزينها لا يجب أن تزيد عن 10 شهور.

ونوه الدكتور محمود فرحات، رئيس البحوث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بوزارة الزراعة، بأنه لا يفضل غسل اللحوم عند تخزينها، ولكن تغسل بصورة سريعة عند الطهي، محذرا من تجميد اللحوم ثم ذوبان الجليد وإعادة تجميدها مرة أخرى، حيث أنه يفقدها قيمتها الغذائية.

موضوعات متعلقة