هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:54 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج تفاصيل الكشف الأثري الجديد في المنيا

ناس TV

الزراعة تكشف معلومات مهمة عن مدة حفظ اللحوم في الثلاجات

قال الدكتور محمود فرحات، رئيس البحوث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بوزارة الزراعة، إنه يجب ترك اللحوم في مكان جيد التهوية لمدة ساعتين بعد الذبح وهو ما يطلق عليه "تشميع اللحم"، ثم يتم البدء في تغلفة اللحوم ووضعها في أكياس.

وقال فرحات، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أنه لا يفضل نقل اللحوم مسافات طويلة وهى غير مجمدة، موضحا أن كل نوع لحمة له فترة صلاحية في التخزين، حيث لا تزيد عن 6 أشهر إذا كانت اللحم ضاني، أما إذا كانت اللحم بقري فأن فترة تخزينها لا يجب أن تزيد عن 10 شهور.

ونوه الدكتور محمود فرحات، رئيس البحوث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بوزارة الزراعة، بأنه لا يفضل غسل اللحوم عند تخزينها، ولكن تغسل بصورة سريعة عند الطهي، محذرا من تجميد اللحوم ثم ذوبان الجليد وإعادة تجميدها مرة أخرى، حيث أنه يفقدها قيمتها الغذائية.

موضوعات متعلقة