هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:51 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

ناس TV

رئيس الموانئ المصرية: الرئيس السيسي وجه بتسهيل عودة كل العابرين من ميناء أرقين

ميناء أرقين
ميناء أرقين

قال اللواء عمرو إسماعيل رئيس هيئة الموانئ المصرية، إن أي أزمة يكون مخطط لها جيدا قبل بدء الأزمة يتم التعامل معها بإجراءات عادية، مؤكدا أنه بمجرد ظهور قلاقل في السودان تم الاستعداد لحدوث حالات نزوح ورجوع للمصريين وجنسيات أخرى.
وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم التخطيط جيدا وتم التنسيق مع كل أجهزة الدولة قبل بدء المعارك في السودان، لافتا إلى أنه بتوجيهات من الرئيس السيسي تم التنسيق مع أجهزة الداخلية والصحة والهلال الأحمر المصري للتسهيل للعابرين من ميناء أرقين إلى مصر.
وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بتسهيل عودة كل العابرين من الميناء من كل الجنسيات المختلفة، مؤكدا أن هناك متابعة من الفريق كامل الوزير وزير النقل لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن تسهيل عودة العابرين.
وأوضح أنه تم التنسيق مع الهلال الأحمر لفتح نقاط داخل ميناء أرقين لتقديم الرعاية الصحية للعابرين، لافتا إلى أن مينائي أرقين وقسطل مخصصان لعبور الأفراد والبضائع، وميناء أرقين البري هو الأكثر حركة من ميناء قسطل.
ونوه بأنه تم اتخاذ إجراءات في ميناء قسطل لاستقبال القادمين من السودان إلى مصر، مشيرا إلى أنه تم زيادة عدد ضباط الجوازات لمواجهة الأعداد المتزايدة من العابرين عبر ميناء أرقين
وأوضح أن وزارة الصحة أرسلت الأطقم الطبية اللازمة لاستقبال العابرين، مبينا أن الهلال الأحمر قدم مساعدات طبية متميزة للعابرين من ميناء أرقين.