محافظ أسوان يتابع تداعيات غرق صندل نهري بمياه السد العالي شرق
توجه المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، اليوم الأحد، إلى موقع حادث غرق صندل نهري بميناء السد العالي شرق.
وكان المحافظ، فور تلقيه إخطارًا بواقعة غرق الصندل، توجه على الفور لمتابعة الموقف ميدانيًا، والوقوف على جهود الجهات المعنية في احتواء الآثار البيئية الناجمة عن الحادث.
وشهدت منطقة غرق الصندل، تحركًا عاجلًا من مختلف الجهات المختصة تحت إشراف مباشر من المحافظ.
ودفعت إدارة البيئة، وجهاز شؤون البيئة، ومديرية الصحة، بفرقها الفنية إلى موقع الحادث للتعامل الفوري مع بقعة الزيت الناتجة عن تسرب الوقود من خزان الصندل الغارق على عمق 15 مترًا.
ووفقًا للتقارير الأولية، رصدت بقعة زيتية تبلغ مساحتها نحو 200 متر طولًا و100 متر عرضًا، وتواصل الفرق المختصة أعمال الاحتواء والمعالجة لمنع انتشار التلوث والحفاظ على سلامة المسطح المائي لبحيرة ناصر.
ويأتي ذلك في إطار التوجيهات والمتابعة اللحظية من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، لتطورات الموقف لحظة بلحظة، بالتنسيق مع وزارة النقل، وهيئة النقل النهري، ووزارة الموارد المائية والري، إلى جانب الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، لضمان سرعة التعامل مع الحادث والسيطرة الكاملة على آثاره.
ويعكس هذا التدخل الميداني السريع جاهزية أجهزة الدولة وتكامل أدوار مؤسساتها المختلفة في مواجهة الأزمات والطوارئ، بما يضمن حماية البيئة والحفاظ على الموارد المائية، والتعامل الفوري مع أي مستجدات.


















