هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 08:15 مـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن ميلان الإيطالي يواصل الإصلاحات الإدارية ويعين كالفيلي رئيسا تنفيذيا وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني ماتيوس ينتقد أداء موسيالا وفيرتز مع المنتخب الألماني في المونديال

خارجي وداخلي

صحة الشرقية تدعم 4 مستشفيات بـ20 ماكينة غسيل كلوي جديدة بتكلفة 17 مليون جنيه

أعلن الدكتور أحمد البيلي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن وزارة الصحة والسكان دعمت مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بعدد 20 ماكينة غسيل كلوي حديثة، لأقسام الكلى الصناعي بمستشفيات الزوامل، ومشتول السوق، وبلبيس، وديرب نجم، بواقع 5 ماكينات لكل وحدة، وبتكلفة تقديرية بلغت 17 مليون جنيه.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن هذا الدعم جرى بالتنسيق مع الدكتورة نورا محمد، مديرة إدارة التخطيط بالمديرية، بما يسهم في رفع كفاءة وحدات الغسيل الكلوي، وزيادة القدرة الاستيعابية، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الكلى بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه وجّه الدكتور بهاء أبو شعيشع، وكيل المديرية، والدكتور شريف شاهين، مدير عام الطب العلاجي، والدكتور إياد درويش، مدير إدارة المستشفيات، والدكتورة سارة إبراهيم، مديرة الكلى الصناعي بالمديرية، ومديري المستشفيات المعنية، بمتابعة سرعة الانتهاء من الإجراءات المخزنية اللازمة وتشغيل الأجهزة الجديدة في أسرع وقت.

وأشاد البيلي بالدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية ووزارة الصحة والسكان لتطوير الخدمات الطبية بمستشفيات المحافظة، مؤكدًا أن هذا الدعم المستمر يُعد ترجمة حقيقية لحرص الدولة على الارتقاء بالمنظومة الصحية وفقًا لأعلى معايير الجودة، مقدمًا الشكر لوزير الصحة والسكان ومحافظ الشرقية على دعمهما المستمر للقطاع الصحي.

ومن جانبه، أشار محمود عبد الفتاح، مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، إلى أن هذا الدعم يأتي بعد أقل من 8 أسابيع من دعم الوزارة لصحة الشرقية بحزمة من التجهيزات الطبية الحديثة، شملت دعم أقسام الأطفال المبتسرين بـ10 حضانات في مستشفيات القنايات، ومنيا القمح، وههيا، وديرب نجم، وأبو حماد، بتكلفة بلغت 6 ملايين جنيه، ودعم وحدة الكلى بمستشفى ههيا بـ12 ماكينة غسيل كلوي بتكلفة تجاوزت 10 ملايين جنيه، فضلًا عن دعم مستشفيات رمد الزقازيق، ومشتول السوق، وبلبيس، بتجهيزات طبية لغرف العمليات والعيادات، تجاوزت قيمتها 30 مليون جنيه.