هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:42 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دينا الوديدي تعلن وفاة والدها محمود الليثي: المهرجانات جزء من الغناء الشعبي.. وقدّمت أول مهرجان في 2005 الفنان محمود الليثي يتحدث عن كواليس أغنية «عم المجال» اليوم .. تأثير فنان الخزف سعيد الصدر على تلاميذه في ندوة بمركز الجزيرة للفنون الكاتب عمرو محمود ياسين: محمود ياسين جونيور مجتهد ويسعى ليكون الأفضل أحمد سعد: منتخب مصر نزل الشوط التاني أمام نيوزيلندا بروح تانية وبدأت الهندسة محمود الليثي يكشف كواليس انتشار «سطلانة»: الناس بتحب تفرح.. وأنا عايز أفضل وسطهم وأسمعهم وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة.. ويؤكد: التعامل بحزم مع المخالفات مدبولي: توجيهات رئاسية بالاهتمام بملف الأمن الغذائي والتوسع في إنشاء محطات كبرى للثروة الحيوانية خطة النواب توافق على تعديل يضمن تحصيل المساهمة التكافلية لصالح التأمين الصحي الشامل بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة حزمة من قوانين الضرائب الجزائر تقلب الطاولة وتطيح بالأردن من المونديال

ناس TV

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: 58 ألف مواطن لم يتسلموا وحداتهم ضمن الإعلان الـ14

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لـصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يواصل العمل على الانتهاء من تسليم وحدات الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم هنا القاهرة» عبر قناة «مودرن إم تي آي»، أن عددًا كبيرًا من المواطنين لم يتسلموا وحداتهم حتى الآن بسبب تداعيات جائحة كورونا والتحديات التي واجهت تنفيذ المشروعات خلال السنوات الماضية.

وأوضحت أن الإعلان الرابع عشر كان يضم أكثر من 200 ألف مستفيد، مشيرة إلى أن نحو 58 ألف مواطن لم يتسلموا وحداتهم حتى الآن، في حين حصل ما بين 65% و70% من المستفيدين على وحداتهم أو تم التعاقد معهم بالفعل.

وأكدت عبدالحميد أن الصندوق منح المقاولين أكثر من مهلة إضافية خلال الفترة الماضية بسبب ظروف جائحة كورونا، وتغير سعر الصرف، وعدد من التحديات الأخرى، مشددة على أن العمل مستمر للانتهاء من الوحدات المتبقية خلال العام الجاري.

ولفتت إلى أن المهلة الحالية للمواطنين المتأخرين في استلام وحداتهم تعد الفرصة الأخيرة، مشيرة إلى أن الصندوق يستهدف انتقال المواطنين للإقامة الدائمة والمنتظمة داخل الوحدات السكنية.

وأضافت أن المواطنين الذين وقعوا عقودهم مؤخرًا سيحصلون على فترة مناسبة لترتيب أوضاعهم والانتقال إلى وحداتهم، بينما يطبق القرار على من مضى على توقيع عقودهم فترة طويلة دون استلام الوحدات.

وكشفت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي عن التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ وحدات سكنية جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أن الهدف هو زيادة قاعدة المستفيدين والاستفادة من خبرات القطاع الخاص وقدراته على الابتكار، مع استمرار حصول المواطنين على مستويات الدعم نفسها المقدمة في المشروعات الحكومية.

وأوضحت أن الصندوق تلقى أكثر من 100 طلب من شركات تطوير عقاري للمشاركة في المبادرة الخاصة بطرح أراضٍ بمساحة 380 فدانًا، مشيرة إلى وجود ضوابط فنية ومالية دقيقة لاختيار الشركات، بما يضمن الالتزام بالجداول الزمنية وتنفيذ مشروعات تلبي احتياجات الفئات المستهدفة.