هي وهما
السبت 13 يونيو 2026 02:42 صـ 26 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطار السويس إلى 8 وفيات بينهم 5 سيدات ورجل وطفلان الإسماعيلي يعلن فتح باب اختبارات قطاع البراعم للموسم الجديد سكك حديد مصر تكشف تفاصيل اصطدام قطار السويس بسيارة ملاكي قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وبلجيكا في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: تطوير المرسى الشرقي لعبارة مجريس بصدفا لتسهيل حركة المواطنين محافظ أسوان: مستمرون في إعمار بيوت الله ونشر الفكر الوسطي ضبط 1.5 طن أسماك غير صالحة و322 كيلو لحوم ومواد غذائية بكفر الشيخ.. صور ”حزب الله”: نرفض إملاءات العدو ونثمن الرد الإيراني فلسطين تدين ترحيل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفرنسية أليس فروسارد رئيس الوزراء يستعرض حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في محافظة كفر الشيخ رئيس حزب الريادة: نجاح الفان زون يؤكد أهمية الاستثمار في الفعاليات الرياضية تامر عبدالقادر: الفان زون يعكس قدرة المتحدة على تنظيم فعاليات جماهيرية كبرى

خارجي وداخلي

وزير الري يوجه التحية للعاملين بالوزارة لمواصلتهم العمل بكفاءة وجاهزية خلال إجازة العيد

توجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بخالص الشكر والتقدير لجميع العاملين بالوزارة الذين واصلوا أداء مهامهم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن جهودهم المخلصة أسهمت في الحفاظ على استقرار المنظومة المائية وتلبية احتياجات المواطنين والمنتفعين بالمياه بكفاءة، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة خلال فترة الإجازة.

ولفت الدكتور سويلم الى أن ما يبذله رجال الري من جهود متواصلة يعكس روح المسؤولية والانتماء التي يتمتعون بها، مشيرًا إلى أن العاملين بالوزارة يواصلون العمل على مدار الساعة في مختلف المواقع لضمان حسن إدارة وتوزيع المياه وتحقيق أفضل خدمة للمواطنين والمنتفعين.

وأوضح أن أجهزة الوزارة نجحت في توفير الاحتياجات المائية المطلوبة بمختلف المحافظات وفقًا للكميات والتوقيتات المناسبة، من خلال المتابعة المستمرة التي قامت بها غرف الطوارئ والعمليات المركزية والفرعية، ومراقبة التصرفات والمناسيب بالشبكة المائية على مدار الساعة، بما يضمن سرعة اتخاذ القرارات اللازمة والتعامل الفوري مع المتغيرات المختلفة.

وأضاف أن الوزارة تعاملت بمرونة وكفاءة مع التغيرات في معدلات الطلب على المياه خلال فترة العيد، من خلال الإدارة المتكاملة لمنظومة الري والتشغيل عند القناطر الرئيسية والفاصلة ومحطات الرفع، بما يحقق التوازن المطلوب داخل شبكة الترع والمصارف ويضمن استقرار المناسيب والتصرفات المائية بمختلف المواقع.

كما أشار الدكتور سويلم إلى استمرار المتابعة اللحظية لتوفير الاحتياجات المائية اللازمة لمحطات مياه الشرب، خاصة الواقعة بنهايات شبكة الترع، ومن بينها محطات (السويس – بورسعيد – السيوف – جنوب العلمين)، بما يضمن استمرار تشغيلها بالكفاءة المطلوبة وتوفير المياه للمواطنين دون تأثر خلال فترة الإجازة.

وشهدت أيام العيد تنفيذ حملات مرور ميداني مكثفة من قبل القيادات والمسؤولين بمختلف أجهزة الوزارة، لمتابعة حالة الري وتطبيق المناوبات، والاطمئنان على سلامة الجسور، والتعامل الفوري مع حالات التعدي على جسور الترع والمصارف، ومتابعة مناسيب المياه بالمصارف الزراعية، ومعدلات السحب والطرد بمحطات الرفع، والتعامل الفوري مع أية أعطال أو طوارئ قد تطرأ، فضلًا عن رصد وإزالة التعديات على المجاري المائية في مهدها بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما يضمن الحفاظ على كفاءة المنظومة المائية واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأمثل.

موضوعات متعلقة