هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:05 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب القوات الجنوبية اليمنية تصد هجوما شنه الحوثيون على الضالع

ملفات

النائبة نشوى الشريف عن الحد الأدنى لأصحاب المعاشات: مجرد ذكر رقم 1755 جنيها في هذا التوقيت مُوجع جدا

أكدت النائبة نشوى الشريف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضرورة رفع الحد الأدنى للمعاشات ومساواته بالحد الأدنى للأجور، مؤكدة أن قيمة المعاش الحالية “مهينة” ولا تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية واحتياجات أصحاب المعاشات.

وقالت الشريف" عبر لقاء على قناة «الشمس»، إن الحد الأدنى للمعاشات يبلغ 1755 جنيهًا، مشيرة إلى أن هناك نحو 11 مليون مواطن يحصلون على هذه المبالغ، ويعولون أسرًا بإجمالي يصل إلى نحو 30 مليون مواطن.

وأضافت: «أصحاب المعاشات كانوا موظفين فاتحين بيوت ويتحملون مسئوليات أسر كاملة، إلا أنهم بعد التقاعد يحصلون على مبالغ تبدأ من 1755 جنيهًا وقد تصل إلى 4 أو 5 آلاف جنيه»، معتبرة أن هذه الأرقام قليلة جدًا في ظل الظروف الحالية، قائلة: "مجرد ذكر 1755 جنيهًا في هذا التوقيت موجع جدًا".

وتابعت أنها من النواب الذين يرون ضرورة مساواة الحد الأدنى للمعاشات بالحد الأدنى للمرتبات، قائلة إن احتياجات أصحاب المعاشات لا تقل عن الموظفين، بل قد تكون أكبر بسبب التزاماتهم الصحية والأسرية، فضلًا عن استمرار مسئولياتهم تجاه الأبناء والأحفاد.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بملف أصحاب المعاشات، ويتحدث دائمًا عن ضرورة حماية كرامتهم، معربة عن أملها في أن تسير الحكومة والجهات التنفيذية على النهج نفسه في التعامل مع هذا الملف.

وانتقدت طريقة إدارة أزمة توقف نظام صرف المعاشات، مرجعة ذلك لوجود خلل في آليات التعامل مع الأزمات، خاصة فيما يتعلق بالأنظمة الإلكترونية، مشددة على أهمية دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنسيق المستمر مع مختلف المؤسسات والوزارات.

وأردفت أن إدارة الأزمة لم تكن صحيحة، وهو ما تسبب في حالة الغضب والحديث بين المواطنين، متسائلة عما إذا كانت الجهات المختصة قد تواصلت بالشكل الكافي مع وزارة الاتصالات لوضع حلول بديلة تمنع تعطل صرف المعاشات.