هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:10 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد

خارجي وداخلي

وزير الخارجية يبحث مع رئيس مجلس الوزراء القطري الجهود المشتركة لخفض التصعيد الإقليمي

جرى اتصال بين الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، اليوم السبت.

تناول الاتصال التطورات الإقليمية المتسارعة والجهود المشتركة الرامية لخفض التصعيد في المنطقة، حيث استمع الوزير عبد العاطي خلال الاتصال إلى تقييم نظيره القطري بشأن نتائج زيارته الحالية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وما تضمنته من لقاءات ومباحثات مع كبار المسئولين الأمريكيين.

وفي هذا السياق، استعرض الجانبان تطورات المسار التفاوضي بين الولايات المتحدة وإيران، وتم التاكيد على أهمية دعم مسار المفاوضات، مشددين على أن الارتكان إلى الحلول الدبلوماسية والحوار يمثل السبيل الوحيد لمعالجة الأزمة الراهنة.

وجدد الجانبان التطلع لتبني كل الأطراف الفاعلة لمواقف تتسم بالمسئولية والحكمة خلال هذه المرحلة الدقيقة، والاعتماد الكامل على خيار الدبلوماسية لتسوية الخلافات، مع التأكيد على أن استدامة الأمن والاستقرار الإقليمي ترتكز بالأساس على تغليب الحلول السياسية بما يحفظ مقدرات شعوب المنطقة.

موضوعات متعلقة