هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:54 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج تفاصيل الكشف الأثري الجديد في المنيا

ناس TV

التعليم تؤكد انتظام صرف التغذية المدرسية وتتعهد بفحص الشكاوى

ردّ شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على الجدل الذي أثير عن التغذية المدرسية وما إذا كان تنفيذها للمواطنين

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، على قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة، إن برنامج الوجبة المدرسية يهدف إلى البناء الجسدي ومكافحة الأمراض التي يتعرض لها الطفل بمرحلة عمرية محددة وهي المرحلة الابتدائية.

وأضاف أن البرنامج يركز على تخصيص الوجبات لهذه المرحلة العمرية لعلاج بعض الأمراض، وتكون هذه الوجبات عبارة عن بسكويت ولبن أو بسكويت وعصير أو بسكويت ورغيف خبز وجبنة مثلثات، مشيرًا إلى أن هذه الوجبات توزَّع يومين أو ثلاثة أيام من كل أسبوع.

وأكد أن هذه الوجبات موجودة ويتم توزيعتها بجميع مدارس الجمهورية، وتحديدًا على المدارس الحكومية ومدارس التربية الرياضية ومدارس التربية الخاصة، بإجمالي 15 مليون شخص، بين 13 مليونًا في التعليم العام ومليونان في التعليم الأزهري.

وأوضح أن تكلفة الوجبة سنويًّا تصل إلى 413 جنيهًا للطالب الواحد، بإجمالي 6.2 مليارات جنيه لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية، نافيًّا ما تردد عن تخفيض مخصصات التغذية المدرسية في الموازنة العامة للدولة في العام المالي المقبل.

ونوه بأنه من الممكن أن يكون عدد الطلبة بهذه المرحلة قد نقص، لكن المخصصات المالية لهذا البرنامج ثابتة كما هي ولم تنقص، وشدد على أن هناك منهجية في التوزيع لانتظام البرنامج وفرض رقابة صارمة على التوزيع.

وخلال المكالمة، قال أديب إن شكاوى وردت إلى كونترول البرنامج من بعض المحافظات بأنه لا يتم توزيع الوجبات في المدارس، فتعهد متحدث التعليم بفحص الأمر ومتابعة أي شكاوى للتأكد من صرف الوجبات.

موضوعات متعلقة