هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 06:59 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

ملفات

النائب محمود سامي يقرر المشاركة في اجتماع مدبولي مع رؤساء الهيئات البرلمانية غدا

قرر النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، المشاركة في اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء الهيئات البرلمانية، المقرر عقده اليوم السبت.

وقال سامي، في بيان صحفي، إنه تلقى اتصالات من المستشار هاني حنا وزير الشؤون النيابية على مدار اليومين الماضيين، أكد خلالها حرص الحكومة على مشاركة جميع الأحزاب الوطنية الممثلة في البرلمان في لقاء رئيس الوزراء، في ظل الظروف الجيوسياسية التي تمر بها البلاد، وحرص الحكومة على إطلاع الأحزاب على مستجدات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وفتح باب الحوار حولها.

وأضاف أن الوزير أكد أن توجيهات مصطفى مدبولي للوزراء تتضمن التواجد المستمر في الجلسات العامة واللجان النوعية بمجلس النواب، للرد على تساؤلات الأعضاء وإحاطتهم بكافة التفاصيل، والاستماع إلى وجهات نظر النواب في مختلف الملفات، مشددًا على تقدير الحكومة لدور البرلمان والأحزاب، سواء من الأغلبية أو المعارضة.

وتابع سامي: «بناءً على ذلك، وبالتشاور مع قيادة الحزب، قررنا حضور الاجتماع المرتقب اليوم مع رئيس الوزراء، مع توقعنا تنفيذ مطالبنا المتكررة بضرورة حضور رئيس الوزراء إلى مجلس النواب في أقرب فرصة، لعرض رؤية الحكومة، خاصة خلال الجلسات المقبلة التي ستناقش الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد».

وأشار في ختام البيان إلى أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يسعى إلى تفعيل دور مجلس النواب كسلطة تشريعية ورقابية حقيقية تعبر عن تطلعات المواطنين، وأن تتعامل الحكومة مع البرلمان وفقًا للأعراف والتقاليد الديمقراطية المتبعة في الدول الساعية لبناء دولة مدنية حديثة.