هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 01:33 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
رحلة الأثري الصغير..مبادرة مجانية تغرس حب الحضارة المصرية والانتماء في نفوس الأطفال الشيخ محمود القزاز: دعاء والدتي ورضاها هما السر الأكبر وراء محبتي وقبولي لدى الجماهير مديرة وحدة الطفل الآمن: الوحدة تقدم دعمًا نفسيًا وقانونيًا متكاملًا للأطفال تطبيق «الفلك» يوظف الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات أطفال متلازمة داون وزير السياحة يبحث مع كبار منظمي الرحلات وقيادات شركات الطيران الإيطالية زيادة الحركة الوافدة إلى مصر النائب عاطف مغاوري: اللجوء للتسويق الدولي للعقار جاء نتيجة الإفراط في الاستثمار محليًّا حسين فهمي: كنت أذهب للسينما متنكرا لمعرفة رد فعل الجمهور الحقيقي على أفلامي صقر وكناريا يتخطى 12 مليون جنيه في 3 أيام.. والكلاب السبعة يقترب من 200 مليون في 32 يوما عرض «ساعة حظ» يختتم لياليه بحضور كامل العدد على مسرح أوبرا ملك النيابة تطلب تحريات مقتل سيدة على يد طليقها وإصابة الأب والأم في الإسكندرية ضبط شخص يدير كيانا تعليميا بدون ترخيص بالجيزة للنصب على المواطنين ضبط 3 أطنان مخدرات متنوعة بالإسماعيلية تقدر قيمتها بحوالى 220 مليون جنيه

خارجي وداخلي

وزير الخارجية: لابد من التنسيق بين السلطة التشريعية والتنفيذية في الفترة المقبلة

أكد السفير بدر عبد العاطي ، وزير الخارجية على أهمية التنسيق بين السلطتين التشريعية و التنفيذية في الفترة المقبلة.

وقال خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ اليوم : أن وزارة الخارجية تتبع مبدأ الدبلوماسية الوقائية في ظل التحديات العالمية و التي تتطلب نشاط و حركة و سفر ،فضلا عن اللقاءات المباشرة .

و أشار وزير الخارجية قائلا : “نحن الأن في فترة شديدة الأهمية ، مؤكدا أهمية ملف حقوق الإنسان و الاستحقاقات المتعلقة به ، لافتا إلي دور اللجنة الدائمة العليا لحقوق الإنسان ، مؤكدا على التنسيق مع نواب الشعب في كل الاستحقاقات بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية الجديدة”.

و قال النائب أحمد العوضي دور وزارة الخارجية مهم في ظل التحديات ، مشيرا إلى ما اسماه محاولة إطفاء النار المشتعلة في المنطقة.

وتجتمع لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، اليوم ،بحضور وزير الخارجية.

و يناقش الاجتماع مستجدات ملف حقوق الإنسان، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، إلى جانب بحث أوجه التنسيق والتشبيك المشترك بين وزارة الخارجية ولجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ في عدد من الملفات ذات الصلة، خاصة ما يتعلق بتعزيز الدور المصري في المحافل الدولية، والتعامل مع القضايا والتقارير الحقوقية، ودعم الدبلوماسية البرلمانية.

ويأتي هذا اللقاء في سياق حرص الدولة المصرية على ترسيخ مقاربة شاملة ومتوازنة لملف حقوق الإنسان، تقوم على احترام الحقوق والحريات، ومراعاة الخصوصية الوطنية، وتعزيز مسارات التنمية المستدامة.

ويؤكد الاجتماع أهمية التكامل بين الدور البرلماني لمجلس الشيوخ والجهود الدبلوماسية التي تضطلع بها وزارة الخارجية، بما يخدم المصالح الوطنية ويعزز من مكانة مصر إقليميًا ودوليًا.

موضوعات متعلقة