هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 08:19 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

صحتك

الصحة: دراسة تشكيل لجنة مختصة لتوطين صناعة اللقاحات

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا موسعًا اليوم الإثنين مع ممثلي قطاعات وهيئات الدولة المعنية، لبحث سبل دعم شركات التصنيع الدوائي وتمكينها، وإعداد ورقة عمل متكاملة لتعزيز الإنتاج المحلي وتوطين صناعة المركبات الحيوية والبيولوجية.

يأتي الاجتماع تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية وتعظيم الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع ركز على إعداد ورقة عمل تضم المتطلبات الفعلية لتطوير الصناعات الدوائية وقابليتها للتنفيذ على أرض الواقع، مع التركيز على تمكين الشركات المصنعة، وتحفيز الاستثمار المحلي، وطرح حزم استثمارية جديدة في مجالات الأدوية واللقاحات والصناعات الحيوية.

وتناول الاجتماع آليات الاستفادة من الحوافز الاستثمارية لدعم صناعة الدواء، وبحث الإجراءات التي يمكن أن تقدمها الدولة لتشجيع الاستثمارات، وتعزيز كفاءة الشركات المصنعة وزيادة قدرتها التنافسية.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أهمية الوصول إلى إجراءات عملية قابلة للتنفيذ، مشيرًا إلى دراسة تشكيل لجنة مختصة لتوطين صناعة اللقاحات، وتنظيم مؤتمر متخصص لعرض الحوافز الاستثمارية وآليات التوطين، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

حضر الاجتماع كل من: الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور هشام ستيت رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور شريف الفيل رئيس مجلس إدارة شركة فاكسيرا، والدكتور راضي حماد رئيس قطاع الشئون الوقائية، والدكتور هشام مجدي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة العدوى، والدكتورة هبة ترك مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات، والدكتور أسامة حاتم معاون رئيس هيئة الدواء المصرية.

كما حضر: الدكتورة نسمة نصر رئيس غرفة المستلزمات الطبية، والدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء، والدكتور أشرف الخولي وكيل الغرفة، والدكتور يسري نورا المدير التنفيذي، والدكتور سعيد كامل عضو غرفة صناعة الدواء.

موضوعات متعلقة