هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:03 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

ناس TV

الإسكان عن الإيجار القديم: 50 ألف مستأجر طلبوا سكنًا بديلًا على المنصة الإلكترونية

أكدت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مدة تقديم المستأجرين على المنصة الإلكترونية للحصول على وحدة إسكان بديل من المقرر انتهاء التقديم فيها في 13 يناير، وهي مدة الثلاثة أشهر التي بدأت في أكتوبر الماضي لتسجيل المستأجرين على منصة مصر الرقمية.

وكشفت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "الصورة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة النهار، أنه بعد مرور حوالي شهرين على فتح التقديم، تجاوز عدد المسجلين 50 ألف شخص بقليل حتى الآن، قائلة: "فيه ناس بتحاول تدخل تعمل استمارات للتسجيل لكن لا يزال لديهم استكمالات مطلوب منهم تجهيزها، وبلغ عدد تلك المحاولات نحو 140 ألف محاولة استكمال الطلب ورفع الاستكمالات".

نتوقع زيادة الإقبال في الفترة المقبلة

وتوقعت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن يزيد الإقبال خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن هناك خط "كول سنتر" مخصصا للإجابة على الاستفسارات، وكشفت أنه في الفترة القادمة سيتم من خلال مكاتب البريد مساعدة الراغبين في عمل استمارة ممن لم يستطيعوا الاعتماد على الاستمارة الإلكترونية، قائلة: "من خلال مكاتب البريد الفترة القادمة سنفتح تعاون بحيث يتم عبر أي مكتب بريد عمل استمارة طلب من الناس اللي ما قدرتش تعمل استمارة إلكترونية، وده للناس اللي مش عارفة تتعامل مع الإنترنت، في مقابل رمزي".

وشددت على أن 99% من إجمالي خمسين ألف مسجل على المنصة، وهي الغالبية العظمى، يطلبون بديلا لوحدة سكنية، بينما هناك 700 شخص فقط تقدموا بطلب بديل لوحدة تجارية أو إدارية.

موضوعات متعلقة