هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:03 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

توك شو

وزير الاتصالات: مصر حققت قفزة كبيرة في مؤشر نضج الحكومة الرقمية

أعرب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فخره بالقفزة الكبيرة التي حققتها مصر في مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر عن البنك الدولي لعام 2025.

وأوضح وزير الاتصالات في مداخلة هاتفية لبرنامج "ستوديو إكسترا"، أن هذا التقدم ليس وليد الصدفة، بل هو نتاج عمل مستمر بدأ منذ عام 2018 حين كانت مصر في الفئة (ج)، ثم صعدت للفئة (ب) في 2020، وصولاً إلى الفئة (أ) وهي الأعلى في المؤشر منذ عام 2022، مع تحسن كبير في الترتيب العالمي هذا العام.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن المؤشر يرتكز على قياس أربعة محاور أساسية هي: البنية التحتية الرقمية: كفاءتها وانتشارها واعتماديتها. الخدمات الحكومية: مدى سهولة وحوكمة تقديم الخدمات للمواطنين. بناء القدرات والتدريب: خلق فرص عمل وتأهيل الكوادر في قطاع التكنولوجيا. البيئة التشريعية والحوكمة: وجود إطار قانوني يحفز النمو والتقدم الرقمي.

جيل جديد من الخدمات "عن بُعد"

وكشف الوزير عن رؤية الدولة للمرحلة القادمة، مؤكداً التوجه نحو "الجيل الثاني" من الخدمات الحكومية، والتي تتيح للمواطن الحصول على الخدمات التي تتطلب إثبات الشخصية (مثل التوثيق وعمل التوكيلات) بالكامل "عن بُعد" عبر منصة "مصر الرقمية" دون الحاجة لزيارة المكاتب الحكومية، وذلك بفضل منظومة التوقيع والإثبات الرقمي.

وشدد الوزير على استمرار الدولة في ضخ الاستثمارات لتطوير شبكات الإنترنت الثابت والمحمول، والتوسع في تحويل الكابلات النحاسية إلى ألياف ضوئية (Fiber Optics) لضمان سرعات أعلى وكفاءة أكبر، مؤكداً أن هذا الإنجاز يحفز الوزارة على العمل بمعدلات أسرع لتحقيق نمو اقتصادي وخدمي يلمسه المواطن المصري في حياته اليومية.

موضوعات متعلقة