هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:49 صـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”بناة الوطن” تنظم ندوة حوارية رفيعة المستوى لتعزيز الوعي وحماية الجبهة الداخلية التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5%

خارجي وداخلي

محافظ القاهرة يستقبل وفدا من الصين بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ

استقبل د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، وفدًا رفيع المستوى من وزارة الطوارئ بجمهورية الصين الشعبية برئاسة هو مينغلانغ نائب وزير الطوارئ، والذي يزور القاهرة فى الفترة من 7 - 9 سبتمبر بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، في إطار العمل المشترك لزيادة التعاون بين مصر والصين فى مجالات إدارة الطوارئ والأزمات.

شارك فى استقبال الوفد الصينى عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية، ووزارة الخارجية، وممثلى الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، وقيادات محافظة القاهرة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على نظام عمل المركز، ودوره في دعم خطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة ودعم جهود التنمية والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وأرواح المواطنين بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة وذلـك عبر شبكة موحدة تعد المحور الرئيسى لإتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات الدقيقة، بالإضافة إلى الحفاظ على خصوصية بيانات الدولة وترشيد الأعباء المالية وتقليص زمن الإستجابة للأحداث الطارئة وسرعة التعامل مع الحوادث والكوارث من خلال منظومـة واحـدة تشارك فيها جميع الوزارات والمحافظات والهيئات.

وشاهد الوفد عددًا من تجارب الحوادث وسيناريوهات الاستجابة للأزمات، والتعاون مع محافظات الجوار لحل الأزمات من خلال المركز الإقليمى الذى يضم محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المركز الذى يعمل على مدار 24 ساعة يضم ممثلين لكافة الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمحافظة (الإسعاف، الصرف الصحى، المياه، الصحة، الحماية المدنية، المرور، عناصر المتابعة الميدانية، التعليم الهلال الأحمر، ممثلى المجتمع المدنى، الغاز، الكهرباء، التضامن الاجتماعى) يساعد على تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل معه ، ويتيح التعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية فى اتخاذ القرار عبر إتاحة البيانات الدقيقة.

وأبدى الوفد إعجابه بما يتم من إجراءات داخل المركز، مرحبًا بتعزيز التعاون فى مجال إدارة الطوارئ والأزمات.

موضوعات متعلقة