هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:58 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”بناة الوطن” تنظم ندوة حوارية رفيعة المستوى لتعزيز الوعي وحماية الجبهة الداخلية التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5%

الاقتصاد

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مشروع إحياء فندق الكونتيننتال التاريخي بوسط القاهرة

أجرى المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم السبت، زيارة تفقدية إلى مشروع إحياء فندق الكونتيننتال التاريخي بميدان الأوبرا وسط القاهرة، التابع للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق (إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام)، في إطار المتابعة الميدانية لمشروعات الوزارة في قطاع السياحة والفنادق.

ويعود تأسيس الفندق إلى أكثر من قرن ونصف مضى، ويُعد أحد أبرز معالم القاهرة الخديوية ذات الطابع المعماري الفريد. ويُقام المشروع الفندقي على مساحة نحو 10 آلاف متر مربع بطاقة فندقية تصل إلى 300 غرفة وجناح بمستوى 5 نجوم، بالإضافة إلى 3 بدرومات (خدمات وجراح للسيارات).

وخلال جولته، راجع الوزير الموقف التنفيذي للمشروع والجدول الزمني للأعمال، موجها بضرورة الالتزام الصارم بمعدلات التنفيذ وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة والحرص على إنجاز جميع المراحل في التوقيتات المحددة.

وأكد المهندس محمد شيمي أن مشروع إحياء فندق الكونتيننتال يأتي في إطار مشروع تطوير القاهرة الخديوية وإعادة إحياء تراثها المعماري والتاريخي، مشددًا على أن الوزارة تولي أهمية قصوى لتعظيم الاستفادة من الأصول التابعة وتنميتها واستثمارها بالشكل الأمثل بما يحقق عوائد اقتصادية وسياحية كبيرة للدولة.

وأشار الوزير إلى أن الأعمال التنفيذية للمشروع كانت قد انطلقت خلال الأشهر القليلة الماضية، مضيفًا أنه تم الترسية على إحدى كبريات شركات الإدارة الفندقية العالمية لتولي تشغيل الفندق، وجارٍ حاليًا استكمال الإجراءات اللازمة تمهيدًا لتوقيع التعاقد، بما يضمن تشغيل المشروع وفق أحدث النظم العالمية في مجال الضيافة، موضحا أن المشروع سيمثل إضافة نوعية للطاقة الفندقية في قلب العاصمة ويعزز من جاذبية القاهرة كوجهة سياحية عالمية.

رافق الوزير في الجولة، عمرو عطية العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق، وهشام الدميري العضو المنتدب لشركة إيجوث، وعدد من قيادات الوزارة.

يشار إلى أن الفندق بدأ إنشاؤه عام 1866، ثم تم تطويره وتغيير اسمه إلى جراند كونتيننتال عام 1908. وتم إعداد التصميمات الخاصة بالفندق على نفس الطراز المعماري المميز الذي أنشئ عليه وطبقًا لواجهاته التاريخية، مع المحافظة على الواجهة المطلة على شارع عدلي وربطها ودمجها مع التصميم المعد للواجهات الأخرى بما يتسق مع الطابع التراثي للمبنى.

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولة