هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:54 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج تفاصيل الكشف الأثري الجديد في المنيا

ملفات

رئيس اتحاد عمال الجيزة: قانون العمل الجديد يُنهي فوضى الاستقالات ويؤسس لعقود موثقة

أكد محمد كامل، رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال الجيزة وأمين العمال بحزب الجبهة، أن الإجراءات التي بدأت وزارة العمل في تنفيذها بقيادة الوزير محمد جبران، مع بدء تطبيق قانون العمل الجديد رقم 14 لسنة 2025، تمثل تحولًا نوعيًا في تنظيم علاقات العمل داخل السوق المصري.

وأوضح كامل أن اعتماد الاستقالات من خلال مكاتب العمل يضمن حماية حقوق العمال، ويقضي على ظاهرة الاستقالات الوهمية التي استمرت لسنوات، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء يعزز من شفافية العلاقة بين العامل وصاحب العمل.

وأضاف أن إلزام أصحاب الأعمال بتحرير عقود عمل مكتوبة بأربع نسخ، لكل من العامل، ومكتب العمل، والتأمينات الاجتماعية، وصاحب العمل، يمثل خطوة جوهرية نحو توثيق العلاقة التعاقدية منذ بدايتها، ويحد من النزاعات المستقبلية المتعلقة بالحقوق المالية والتأمينية والصحية.

وشدد رئيس اتحاد عمال الجيزة على أهمية الدور الرقابي للوزارة، مؤكدًا أن الحملات التفتيشية التي أعلن عنها الوزير تمثل ضمانة فعلية لتطبيق القانون، ومتابعة مدى التزام المنشآت بتحرير العقود وتسجيل العمال بالتأمينات الاجتماعية، بما يكفل حصولهم على حقوقهم كاملة، ويمنع أي ممارسات مخالفة قد تضر بمصالح طرفي العلاقة الإنتاجية.

من جانبه، أعلن وزير العمل محمد جبران، أن مكاتب العمل بالمحافظات بدأت منذ مطلع سبتمبر الجاري في استقبال العمال لاعتماد استقالاتهم وفقًا للقانون الجديد، مؤكدًا أن هذا الإجراء يضمن حرية العامل في إنهاء العلاقة التعاقدية بإرادته الكاملة دون ضغوط.

كما استقبلت المكاتب ممثلي أصحاب الأعمال ومسؤولي الموارد البشرية لإيداع نسخ من عقود العمل المبرمة مع العمال، تنفيذًا لأحكام القانون.

وأكد الوزير أن الوزارة ستكثف حملاتها التفتيشية للتأكد من تطبيق كافة بنود القانون، بما يحقق التوازن بين حقوق العمال ومصالح أصحاب الأعمال، ويعزز من بيئة العمل في مصر باعتبار القانون الجديد نقلة حضارية في هذا المسار.