هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:53 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج تفاصيل الكشف الأثري الجديد في المنيا

ملفات

إنشاء 4 مصانع جديدة لتدوير المخلفات الصلبة في كفر الشيخ

قال اللواء دكتور علاء عبدالمعطى، محافظ كفرالشيخ، إن المحافظة تولى اهتمامًا متزايدًا بملف البيئة وإدارة المخلفات، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، موضحًا أنه تم إنشاء ثلاثة مصانع جديدة لتدوير المخلفات الصلبة فى الحامول، دسوق، وكفرالشيخ بطاقة 600 طن يوميًا لكل منها، ضمن المشروع القومى لتطوير مصرف كتشنر وبتمويل من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبى، بجانب إنشاء مصنع رابع بمطوبس، وأضاف أن هذه المشروعات تأتى ضمن خطة شاملة لتحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر والتخلص الآمن من المخلفات.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم رفع كفاءة مصانع بيلا وسيدى سالم إلى 300 طن يوميًا، بجانب تخصيص 82 فدانًا لإقامة المدفن الصحى ببلطيم، والتعاقد مع 4 شركات متخصصة فى مجال النظافة للعمل بمركز كفر الشيخ كمرحلة أولى، بما يسهم فى رفع مستوى الخدمة ويوفر فرص عمل للشباب، وأشار إلى أن المحافظة تجمع يوميًا نحو 2,250 طن من المخلفات يتم نقلها إلى المقالب النهائية ومصانع التدوير، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من نقل مقلب أبو عمر بتكلفة 7 ملايين جنيه، ويجرى حاليًا نقل مقلب البكاتوش بقلين.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن جهود صيانة وإصلاح 79 معدة متوقفة منذ سنوات بمركزى دسوق ومطوبس كلفت 26.8 مليون جنيه فقط، فى حين أن قيمتها السوقية تبلغ نحو 250 مليون جنيه، ما وفر على الدولة 223 مليون جنيه كانت ستنفق على شراء معدات جديدة، بالإضافة إلى افتتاح الحملة الميكانيكية المركزية بمدينة دسوق بعد تطوير شامل على مساحة 3,500 متر مربع وبتكلفة 7.9 مليون جنيه، لتضم مبنى إداريًا وورشًا ومخازن ومرافق خدمية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير الحملات الميكانيكية ورفع كفاءة معدات النظافة والطوارئ.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أن المحافظة أولت اهتمامًا كبيرًا بالمبادرات البيئية والتشجير، حيث تم زراعة 357 ألف شجرة ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، بجانب تطوير مشتل الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ لزيادة إنتاجيته من الأشجار المثمرة ونباتات الزينة، وتدشين مبادرة «كفرالشيخ للأخضر» بمراكز كفر الشيخ ودسوق والرياض لزراعة الأشجار المثمرة وتعزيز المساحات الخضراء، مؤكدًا أن الهدف هو تحسين البيئة والارتقاء بالهوية البصرية للمحافظة.