هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:19 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب القوات الجنوبية اليمنية تصد هجوما شنه الحوثيون على الضالع

ناس TV

خالد الجندي: أصبحنا في زمن يُهاجم فيه العلماء باسم التنوير والثقافة

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أعظم شرف يمكن أن يناله الإنسان هو أن يشارك في عمل يقوم به الله سبحانه وتعالى وملائكته، مشيرًا إلى أن هذا الشرف متاح لكل مؤمن من خلال الصلاة على النبي محمد ﷺ.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن قوله تعالى: "إن الله وملائكته يصلون على النبي" هو خبر يراد به الإنشاء والدعوة الصريحة للمؤمنين للمشاركة في هذا الفعل العظيم، قائلاً: "ربنا بيقولك أنا بعمل حاجة، تحب تعملها معايا؟ تقول لربنا لا؟! ده شرف عمرك إنك تكون بتعمل حاجة ربنا بيعملها".

وأوضح أن الآية الكريمة لا تكتفي بالإخبار عن صلاة الله وملائكته، بل تأمرنا بشكل مباشر: "يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلِّموا تسليما"، مؤكدًا أن كلمة "سلِّموا" هنا لا تعني مجرد التحية، وإنما تعني التسليم الكامل للنبي ﷺ، طاعةً ومحبةً واتباعًا.

وأشار الجندي إلى أن كثيرًا من الناس اليوم يعانون من الجهل أو التشكيك في مكانة النبي الكريم، موضحا: "العداء للإسلام بدأ من التشكيك في حديث النبي، وناس كتير بقوا يهاجموا السنة كأن البخاري كان قاعد معاهم على القهوة! لا فاهمين، ولا دارسين، ولا قرأوا، وبيشككوا غيرهم".
وتابع: "اللي عاوز يبان إنه مثقف النهارده، يشتم الأحاديث ويتطاول على العلماء، ويهاجم البخاري! ده بقى اسمه تنويري! والكارثة أن فيه ناس بتصدقهم".

وأكد الجندي أن معرفة مقام النبي ليست أمرًا هيِّنًا، لأن "الجوهر لا يُقدَّر بثمن، والتاج مش أي حد يلبسه"، مستشهدًا ببيت الشعر: "ومما زادني شرفًا وتيها ... دخولي تحت قولك يا عبادي وأن سيرتَ أحمدَ لي نبيًا".

وتابع: "احنا كلنا لازم نسلم للنبي، مش بس نؤمن بيه، بل نسلم ليه تسليمًا كاملاً، لأن ده أمر رباني واضح، وربنا ما قالش (حيّوا) عليه، قال (سلِّموا) تسليما.. والفرق كبير بين التحية والتسليم".

موضوعات متعلقة