هي وهما
الخميس 25 يونيو 2026 06:38 صـ 9 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

صحتك

الرعاية الصحية: الموافقة على مشروع لائحة الموارد البشرية ومنظومة الأجور الجديدة للعاملين

هنأ مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال اجتماعه الدوري رقم (85)، السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، و الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، وجموع العمال في مصر والعاملين بالهيئة، بمناسبة عيد العمال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة الدكتور أحمد السبكي، بالمقر الرئيسي للهيئة في القاهرة، حيث ناقش المجلس عددًا من الموضوعات المهمة، واستعرض تقارير الأداء، واتخذ مجموعة من القرارات التي تهدف إلى دعم مسيرة التطوير والاستدامة في تقديم الخدمات الصحية.

وفي هذا السياق، وافق مجلس الإدارة على مشروع لائحة الموارد البشرية ومنظومة الأجور الجديدة للعاملين بالهيئة والتي تهدف إلى تعزيز الاستقرار الوظيفي وتحفيز التميز بين العاملين، كما فوض المجلس الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس الإدارة في استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لدخول اللائحة حيز التنفيذ.

كما وافق المجلس على انضمام أعضاء المهن الطبية العاملين بالهيئة إلى صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية للاستفادة من مزاياه، ووجه بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الآلية المناسبة لخصم الاشتراكات المقررة من المنبع.

ووجه مجلس إدارة الهيئة الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، للموافقة على نقل تبعية مبنى فندق الأقصر إلى هيئة الرعاية الصحية تمهيدًا لتحويله إلى سكن فندقي للأطقم الطبية بمحافظتي الأقصر وأسوان، مع تخصيص جزء منه للاستخدام الاستثماري.

وتوافق المجلس أيضًا على التعاقد مع عدد من العمالة الموسمية والمؤقتة بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة، بعد استيفائهم للاشتراطات اللازمة، مع إعادة التوزيع على الوظائف بما يتناسب مع مؤهلاتهم، وتحديد الأجر المناسب، مع تكليف الإدارة العامة للمراجعة الداخلية بالتحقق من سلامة تطبيق هذه الإجراءات.

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية يُعقد بشكل دوري شهريًا لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بمقترحات تطوير العمل والسياسات، بالإضافة إلى وضع الخطط المستقبلية لضمان استمرارية ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي نظام التأمين الصحي الشامل وكافة المتعاملين باحترافية وجودة عالمية.

حضر اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية رقم (85) الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس الإدارة، والسادة أعضاء مجلس الإدارة: الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب عام الأطباء، الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض والمشرف العام على منظومة التمريض بالهيئة وعضو مجلس الشيوخ، الدكتورة فاتن عبد العزيز، أستاذ متفرغ بهيئة الدواء المصرية وعضو لجنة إدارة النقابة العامة للصيادلة، الدكتور سامي سعد، نقيب عام العلاج الطبيعي، الدكتور فريد محرم، خبير محاسبة تكاليف الصحة والمستشار الاقتصادي لهيئة الرعاية الصحية، الدكتور وائل عبدالعال، عضو المجتمع المدني من خبراء إدارة الرعاية الصحية، الدكتور إبراهيم فخر، عضو المجتمع المدني من خبراء الرعاية الصحية.

وحضر الاجتماع من جانب هيئة الرعاية الصحية كل من: الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، الدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، الدكتور جمال رطبة، مستشار رئيس الهيئة للدراسات المالية والاكتوارية ورئيس الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسي، الدكتور محمود الديب، مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية، الأستاذ محمد إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة للإدارة القانونية، بالإضافة إلى الأستاذة رشا شاكر، رئيس الأمانة الفنية لمجلس إدارة الهيئة، والأستاذ أحمد مصيلحي، عضو المكتب الفني لنائب رئيس الهيئة، وأحمد جلال، رئيس وحدة التوثيق والنشر.