هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 10:42 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

محافظ القليوبية يوجه بالارتقاء بمنظومة النظافة والعمل على تجميل الشوارع

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الاجتماع الدوري لمناقشة ملف النظافة بالمحافظة وآليات الارتقاء بها للنهوض بشوارع المحافظة حضاريا، بالإضافة لمناقشة تدبير الاعتمادات اللازمة لشراء المعدات ومستلزمات المنظومة وتحصيل الايرادات التي تدخل في صندوق النظافة مثل السويقات او ايراد النظافة.

وناقش الاجتماع خطة عمل شاملة للارتقاء بمنظومة النظافة بمدن المحافظة، وتضمنت الخطة عدداً من المحاور الرئيسية، منها زيادة عدد سيارات القمامة وشراء مستلزمات المنظومة من البطاريات والكاوتتش ونطاق عملها وتفعيل دور عمال النظافة وتدريبهم بشكل دوري ونشر الوعي بين المواطنين بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة وفرض عقوبات صارمة على المقصرين بمنظومة النظافة.

وأكد المحافظ، على التزام المحافظة القوي بتحسين البيئة العامة في جميع مدن المحافظة، وأن ملف النظافة سيظل على رأس أولويات عملها خلال الفترة القادمة، كما دعا جميع المواطنين إلى التعاون مع المحافظة والشراكة للحفاظ على نظافة شوارعهم وبيئتهم.

كما أكد عطية، أنه سيقوم بعمل جولات مفاجئة على الشوارع لمتابعة سير أعمال النظافة بشكل مباشر، مشيراً أن هذه الجولات المفاجئة تأتي في إطار حرصه على ضمان تطبيق الخطة الموضوعة للارتقاء بمنظومة النظافة في المحافظة، والتأكد من التزام الشركة بجميع بنود الاتفاق المبرم بينها وبين المحافظة.

وأشار إلى أنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات يتم رصدها خلال هذه الجولات، مؤكدًا على أنه لن يقبل أي تقصير في هذا الملف الذي يمس صحة المواطنين وسلامتهم.

ويعد هذا الاجتماع خطوة هامة في إطار جهود محافظة القليوبية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق بيئة صحية آمنة لهم.

جدير بالذكر بأن محافظة القليوبية أنشأت صندوق للنظافة وأمانه فنيه له بهدف الي إحكام الرقابة على الأنشطة المتكاملة للمخلفات، وإعداد مؤشرات الأداء الرئيسة لرصد ومتابعة وتقييم الأعمال الخاصة بإدارة المخلفات، بالإضافة لتقديم خدمات الاستشارات الفنية والتوصيات، وتقديم الدعم الفني اللازم للجهات الإدارية المختصة، بجانب برامج رفع الوعي العام والمشاركة المجتمعية.

وحضر الاجتماع كل من الدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء طارق ماهر السكرتير العام المساعد والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني للمحافظة والسادة رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري الشئون المالية والمراجعة الداخلية والشئون القانونية والادارة الاستراتيجية والايرادات والمخلفات الصلبة والموارد البشرية والحملة الميكانيكية.