هي وهما
الخميس 25 يونيو 2026 11:38 مـ 9 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مؤسسة البنك التجاري الدولي وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجًا وزير الخارجية: يجب ضمان تدفق المساعدات بصورة مستدامة إلى غزة وتهيئة الظروف لإعادة الإعمار الداخلية تيسر إجراءاتها على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية وزير الخارجية: صدور قانون لجوء الأجانب خطوة تاريخية بمسيرة مصر لتعزيز إطار تشريعي وطني لقضايا اللجوء نقابة الأطباء عن الاعتداء على طبيبة أسنان في شبرا الخيمة: جريمة مكتملة الأركان النائبة أمل عصفور تتقدم بطلب إحاطة بشأن آليات تنفيذ البرنامج العلاجي لطلاب أولى وثانية ابتدائي رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر رامي رضوان عن واقعة وفاة طفل داخل سيارة والده: أتمنى تطلع القصة فشنك.. لأن اللامنطق فيها كثير اتحاد أصحاب المعاشات: كنا نأمل في منحة إضافية بجانب زيادة الـ15% بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.. قناة الوثائقية تكشف عن برومو سلسلة «مصريات ضد الظلام» عبدالمنعم سعيد: نجاح نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية يعني استمرار العنف محافظ أسيوط خلال زيارة مفاجئة لمركز شباب البورة: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الرياضة

خارجي وداخلي

وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء موسم توريد قصب السكر بمحافظة المنيا

في إطار تنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وتكوين احتياطي استراتيجي كبير منها، أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء موسم توريد قصب السكر لمصانع سكر أبو قرقاص بمحافظة المنيا، التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى الكيانات الإنتاجية الكبرى التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة.

وأكد الدكتور شريف فاروق أن الوزارة تعمل على توفير كافة التسهيلات الممكنة للمزارعين لضمان نجاح موسم التوريد وتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وأشار إلى أن الحكومة تقدم حوافز مجزية للمزارعين، تتضمن أسعار توريد تنافسية تعكس الجهود المبذولة في زراعة محصول قصب السكر، بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني والإرشاد الزراعي لتحسين الإنتاجية والجودة.

وأضاف وزير التموين أن مصانع سكر أبو قرقاص، التي تعد من أقدم وأكبر مصانع إنتاج السكر في مصر، تتمتع بطاقة إنتاجية عالية تسهم في تلبية جزء كبير من احتياجات السوق المحلي من السكر، إلى جانب المساهمة في تكوين احتياطي استراتيجي من هذه السلعة الأساسية.

وأوضح أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة في دعم منظومة التصنيع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي المستدام وتقليل الاعتماد على الاستيراد، بما يساهم في تقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، وأكد على أهمية التعاون بين المزارعين وشركة السكر والصناعات التكاملية لضمان انتظام عمليات التوريد وتحقيق أقصى استفادة من المحصول.

وأشار الوزير إلى أن بدء موسم التوريد بمحافظة المنيا يعكس حرص الوزارة على تعزيز الصناعات الوطنية المرتبطة بالزراعة، وتحسين مستوى معيشة المزارعين من خلال تقديم الدعم اللازم لتطوير الإنتاج المحلي.

واختتم الدكتور شريف فاروق تصريحاته بتأكيد التزام الوزارة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في تحسين منظومة الأمن الغذائي، ودعا المزارعين إلى الالتزام بمواعيد التوريد المحددة لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الحوافز المقدمة وإنجاح الموسم.