هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:16 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يتفقد مشروع التوسعات بمدرستي الناصرية الإبتدائية والشهيد فاروق جعفر الثانوية بمركز أبنوب

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط؛ مشروع التوسعات بمدرستي الناصرية الإبتدائية والشهيد فاروق جعفر الثانوية العسكرية بمركز أبنوب للوقوف على آخر المستجدات بشأن نسب التنفيذ وأعمال التشطيبات النهائية الجارية ضمن مشروع "بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية(CBUID)" والتي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة التي تعمل عليها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورؤية مصر 2030.

رافقه خلالها المهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام منطقة الأبنية التعليمية بأسيوط، والمهندس عصام القرن وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، وأحمد السويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، وخالد عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب، والمهندسة منى فرغلي مدير المكتب الفني بمديرية الإسكان، وأحمد حسانين بحر مدير إدارة أبنوب التعليمية، والمهندس محمد رجب مسئول المكتب الاستشاري المنفذ للمشروع، وأحمد أبو حطب منسق أعمال مشروعات الوكالة الألمانية بمركز أبنوب.

استهل المحافظ؛ جولته بتفقد مدرسة الناصرية الإبتدائية والتي يتم بها إنشاء مبنى جديد بطاقة 10 فصول دراسية وتطوير مبنى قائم بالفعل بطاقة 25 فصل دراسي بجانب إنشاء ملعب نجيل صناعي وملعب كرة سلة، كما تفقد بعض الفصول الدراسية بمدرسة الشهيد فاروق جعفر الثانوية العسكرية التي يتم إنشاء بها جناح يضم 9 فصول دراسية وتزويدها بسلم طوارئ ونظام إطفاء حريق بالكامل وتطور البنية التحتية والموقع العام، واطمأن على أعمال التشطيبات النهائية وفرش تلك التوسعات بالمقاعد الدراسية والمكاتب والسبورة الذكية وشاشات وغيرها وفقاً لأحدث النظم المقررة في هذا الشأن.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة سرعة نهو التشطيبات النهائية والأعمال الجارية بها مع مراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات المقررة وفقاً للخطة الموضوعة وذلك لافتتاحها في أسرع وقت ممكن لتعظيم الإستفادة منها موضحاً أن تلك التوسعات والأعمال الجارية بالمدرستين تأتي تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص واستيعاب أعداد أكبر من الطلاب وتقليل الكثافات الطلابية بالمدارس وحرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب وحرصاً على تحقيق أهداف التعليم الإستراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030، موجهاً ـ خلال الجولة ـ برفع كفاءة مدخل مدرسة الناصرية الإبتدائية وتطوير الأرصفة بالبلدورات وبلاط الانترلوك بمحيطها.

يذكر أن المشروعات تمت من خلال التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتمويل مشترك من الإتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية وبالتعاون مع وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني وصندوق التنمية الحضرية وبناء على البروتوكول المبرم مع محافظة أسيوط.