هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:38 صـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”بناة الوطن” تنظم ندوة حوارية رفيعة المستوى لتعزيز الوعي وحماية الجبهة الداخلية التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5%

خارجي وداخلي

محافظ القليوبية يوجه بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين في شارع المنيل بشبرا الخيمة

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بنقل الأسواق العشوائية والباعة الجائلين المتواجدين بشارع أحمد عرابي، وبشارع المنيل داخل سوق المنيل المخصصة لهم بشارع الخمسين بحي غرب شبرا الخيمة والتي يبلغ عدد الباكيات 145 باكية داخل سوق المنيل.
ووجه المحافظ، باستغلال الساحة الخارجية لسوق المنيل بإنشائها باكيات بعرض 3 أمتار للباكية الواحدة؛ لنقل جميع الباعة الجائلين للأماكن المحدد لهم داخل سوق المنيل.
وأكد المحافظ، أن محافظة القليوبية تسعى للقضاء على كل مظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء أسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تسبب ضررا للجميع كي تصبح صورة جميلة تريح المواطن، وتساهم في القضاء على تلك العشوائيات، حيث إنه من بين تلك الجهود القضاء على الأسواق العشوائية القديمة التي كانت تقام داخل المدن، وتتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية، في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، والعمل على تسيير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري.
واستكمل المحافظ، الجولة بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، موجها برفع جميع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المارة، وإلزام أصحاب المحال التجارية والكافيهات بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق، واتخاذ اللازم قانونًا حيال المخالفين.
وكلف المحافظ، المسئولين بالمتابعة الدورية للحالة العامة للساحات، من حيث النظافة وعدم وجود تعديات أو إشغالات، مشددًا على رفع كفاءة عدد من الساحات غير المستغلة لإقامة أنشطة خدمية عليها، ومنع الانتظار الخطأ بالشوارع الرئيسية.
وجه بتكثيف الحملات لما تسببه تلك السلوكيات الخاطئة من إعاقة للحركة المرورية.
وتابع المحافظ، جولته بشن حملة لإزالة الإشغالات بشارعي 15 مايو وشارع 135 بحي شرق شبرا الخيمة، حيث تم تحرير محاضر لأصحاب الأكشاك والكافيهات المخالفة بالشارعين.
وتم التحفظ على تلك الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.
وأكد محافظ القليوبية، اهتمامه بالمتابعة الميدانية للإشغالات وتحسين مستوى النظافة من خلال الحملات المكثفة للحفاظ على المظهر الحضاري لجميع مدن المحافظة ولعدم عرقلة حركة المارة والسيارات.
ووجه عطية، باستغلال الجزر الوسطي من خلال التشجير، وإقامة أنشطة استثمارية تفتح فرص عمل للشباب وتحقق عائد تنموي للمحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تولي اهتماما بالغا للقضاء على ظاهرتي الإشغالات والنظافة؛ لتقديم أفضل الخدمات لمواطني القليوبية.