هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:47 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5% الأوبرا تختتم سلسلة كلثوميات لموسم 2025-2026 فى معهد الموسيقى

خارجي وداخلي

محافظ القليوبية يتفقد المعاهد الأزهرية والمدارس لمتابعة انتظام الدراسة

أجرى اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية جولة تفقدية لعدد من المعاهد الأزهرية والمدارس العامة لمتابعة انتظام سير الدراسة مع بدء العام الدراسي الجديد 2024-202.

شملت الجولة المرور علي معهد فتيات بنها النموذجي الأزهري ومعهد طوخ الإعدادي الثانوي ثم مجمع مدارس قها للتعليم الأساسي.


وخلال تفقد المحافظ المعاهد الأزهرية أشاد بانتظام الدراسة بمعاهد المحافظة مع بدء العام الدراسي الجديد وسط التزام تام لجميع الطلاب والطالبات بالزي الأزهري الرسمي المقرر على جميع المعاهد الأزهرية ، مؤكدا على دور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الازهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.


كما تفقد المحافظ ، مجمع مدارس قها الاعدادي والثانوي لمتابعة انتظام العملية التعليمية مع بدء العام الدراسى الجديد 2024"/2025 "، وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة فى جميع المراحل التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية ، مؤكداً أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية ناجحة ومتميزة قائمة على ضمان الجودة، وأن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقي وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم حاليًا، لتحقيق عام دراسى منضبط.


وخلال الجولة، قدم المحافظ التهنئة للمعلمين وكافة العاملين بالمدارس بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا ، مشددا على توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل التعليمية.


واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مديري المدارس عن عدد الفصول والكثافة الطلابية وانتظام طاقم هيئة التدريس وآليات سير العملية التعليمية وجداول الحصص وآليات الحضور والانصراف.
وأجرى المحافظ، حواراً مفتوحاً مع الطلاب هنأهم ببدء العام الدراسي الجديد، وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصي جهد لتحقيق المزيد من النجاح وتحقيق رفعة وطننا الغالى كونهم جيل الغد وأمل مستقبل مصر.


وحرص عطية خلال جولاته بالمدارس على تفقد دورات المياه وحنفيات مياه الشرب والتأكد من صلاحيتها ونظافتها، وكذلك تفقد غرف الزائرات الصحيات بكل مدرسة وما يتم تقديمه من خدمات صحية وطبية للطلاب، وطرق التعامل مع الحالات الطارئة حفاظا على صحة ابنائنا وتوفير بيئة مناسبة لهم.


وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم، بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحى للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف مدارس المحافظة، كما كلف رؤساء الأحياء لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى وأكد محافظ القليوبية انتظام العام الدراسي علي مدار الأيام الماضية مشيرا أن العملية التعليمية تشهد استقرارا بالمحافظة وفق المخطط الموضوع.

460942155_976497837856220_5458576839125671991_n

460956057_976498384522832_3702309668616209542_n

موضوعات متعلقة