هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:02 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

محافظ القليوبية يتفقد استعدادات مدارس 3 مدن لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024-2025

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقديه بمدن طوخ وقها، وقليوب؛ للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك بحضور كل من سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء أحمد جميل رئيس مركز ومدينة طوخ والمشرف على مدينة قها، وسمير عمر رئيس مدينه قليوب ومدير الإدارات التعليمية بمدن طوخ وقها وقليوب.

وشملت جولة المحافظ، المرور على مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ، ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية بطوخ ومجمع مدارس قها الإعدادي والثانوي، ومدرسة علاء سليم الثانوية، ومدرسة قليوب الإعدادية بنات.

وحرص المحافظ، على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة، واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، والتي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ، ضرورة إنهاء كل التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

ووجه المحافظ، بتقديم كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر 2030.

وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسي بحضور الطلاب داخل المدارس لارتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكدًا أنه سيقوم بزيارات مفاجئة؛ للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصاً على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقه وزارة التربية والتعليم.

وفى نفس السياق كلف محافظ القليوبية، مديري الإدارات التعليمية بالتأكيد على انتظام وانضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلاً عن قيام مسئولي الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري.

وكلف المحافظ، بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري

موضوعات متعلقة