هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 10:20 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالنواب: ناقشنا 40 طلب إحاطة حول التحول للدعم النقدي النائب محمد عطية الفيومي: توقعات بصدور التعديلات الجديدة لقانون التصالح مطلع الفصل التشريعي الثاني محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم

خارجي وداخلي

وزير الخارجية يتوجه إلى العاصمة الغانية للمشاركة في الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي

توجه د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج صباح اليوم الجمعة، إلى أكرا عاصمة جمهورية غانا، وذلك ضمن الوفد المصري الذي سيترأسه رئيس مجلس الوزراء، للمشاركة في الاجتماع التنسيقي السادس للاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القمة، والذى ينعقد بشكل سنوى.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن القمة التنسيقية هذا العام من المقرر أن تتناول حالة التكامل الإقليمي، ومتابعة تنسيق سياسات الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية لتعزيز القدرة على الاندماج والتكامل.

وكشف المتحدث الرسمى، أنه من المقرر أن يعقد الوزير عبد العاطي عدداً من اللقاءات الثنائية على هامش الزيارة، تشمل رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ومفوض السلم والأمن والسكرتيرة التنفيذية لآلية مراجعة النظراء والمدير التنفيذى للنيباد، بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة.

وتستهدف لقاءات وزير الخارجية التشاور والتنسيق بشأن مسيرة العمل الإفريقي المشترك، وتقييم التقدم المحرز في التكامل القاري والإقليمي، ومتابعة ملف العلاقات الثنائية بين مصر والدول الإفريقية.

واختتم السفير أحمد أبو زيد تصريحاته، موضحاً أن وزير الخارجية سيشارك أيضاً في بعض الفعاليات المتخصصة التي تنظمها مفوضية الاتحاد الإفريقي على هامش القمة، كما سيلتقى مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين الأفارقة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر وتشجيع مجتمع الأعمال الإفريقى على التعاون الاقتصادى والتجارى مع نظرائهم فى مصر.