هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 09:02 صـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
عضو شعبة الذهب: فروق الأسعار لا تتجاوز 30 جنيها.. ومفيش تاجر هيرفع السعر 300 جنيه رئيس شعبة الدواجن: انخفاض الأسعار غير طبيعي.. والمنتجون يتكبدون خسائر 30 جنيها الضرائب: خفض ضريبة الأجهزة الطبية لـ 5% يقلل تكلفة الخدمة على المواطنين الاثنين المقبل.. مجلس النواب يناقش تعديلات ضريبية جديدة واتفاقيات دولية محمد أبو الغار: قصر العيني تاريخ وعقل الأمة الطبي.. ومنه انطلقت كل التطورات الحديثة في الطب مقترح تعديل قانون فصل الموظفين المتعاطين.. أحمد البرلسي: ما ذنب طفلة يُقطع رزق والدها بسبب دواء للقولون؟ قمة الإبداع حول استخدام شعار نقابة الصحفيين: بعض المواقع والصفحات نشرت تصميمات لا علاقة لنا بها اليوم.. الأوقاف تفتتح 15 مسجد في 12 محافظة أسامة كمال: نتنياهو يرى نفسه عجلا تكاثرت عليه السكاكين بعد 98 جلسة محاكمة حسام بدراوي: السفيرة الأمريكية أبلغتني بوجود اتفاق منذ 2005 على حكم الإخوان لمصر والمنطقة محمد أبو الغار: تخصص أمراض النساء والتوليد يحمل جانبا قوميا وآخر شخصيا محدش يقدر يتجنى أو يتاجر بدم الضحايا.. شريف عامر يرد على منتقدي موقفه من حادثتي بائعة الشاي وتصادم الدراجتين

الاقتصاد

250 جنيهًا للكيلو.. أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

تبذل وزارة الزراعة جهودًا كبيرة لزيادة كميات السلع الغذائية والبقوليات والخضروات واللحوم والدواجن المعروضة في منافذها، مع استمرار ضخ السلع بأسعار مخفضة بشكل كبير.

أعلن السيد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام على المنافذ، عن توفير اللحوم البلدية، والكبدة، والمفروم بسعر 250 جنيهًا للكيلو في معرض "خير مزارعنا لأهالينا" المقام حاليًا في المتحف الزراعي بالدقي.

تأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير سلع غذائية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

ويوفر معرض "خير مزارعنا لأهالينا" يوفر اللحوم البلدية، والكبدة، والمفروم بسعر 250 جنيهًا للكيلو، ووزارة الزراعة تُضاعف كميات السلع الغذائية المعروضة في منافذها، ويتم تقديم تخفيضات كبيرة على أسعار السلع الغذائية في منافذ الوزارة، وتهدف هذه الجهود إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

تُعد وزارة الزراعة المصرية من أهم الجهات الرائدة في مكافحة ارتفاع الأسعار، إذ تمتلك مزارع لإنتاج اللحوم، وزراعات محمية، ومزارع لإنتاج البيض والدواجن، وتقدم جميع منتجاتها بأسعار مخفضة للغاية مقارنة بالأسواق الخارجية.

تهدف هذه الجهود إلى توفير سلع غذائية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين، والتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار عليهم.

أكدت مصادر مسئولة في الوزارة أن هدفها من تصنيع المنتجات الغذائية ليس الربح، بل خدمة المواطنين ومواجهة الغلاء.

افتحت وزارة الزراعة أبواب "معرض خير مزارعنا لأهالينا" في رحاب المتحف الزراعي بالدقي، ليُصبح بمثابة بستان وفير يزخر بالمنتجات الغذائية الطازجة بأسعارٍ في متناول الجميع.

ويعد "معرض خير مزارعنا لأهالينا" تجسيدًا لحرص الدولة المصرية على دعم المواطنين وتوفير احتياجاتهم الأساسية من السلع الغذائية بأسعارٍ مناسبةٍ، ممّا يُسهم في تخفيف الأعباء المعيشية وتحقيق الأمن الغذائي.

يشهد المعرض إقبالًا جماهيريًا غفيرًا، حيث يُقبل المواطنون على شراء احتياجاتهم من مختلف السلع بأسعارٍ مخفضةٍ تُخفف من عبء نفقات المعيشة، وتُعبّر أصوات الزائرين عن سعادتهم بإقامة هذا المعرض مرة أخرى، مؤكدين على تنوع المنتجات وجودتها العالية، وبأسعار مخفضة عن نظيراتها بالأسواق الأخرى، حيث زادت الأسعار في الأسواق المحلية دون مبرر رغم تراجع سعر الدولار.