هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 09:02 صـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
عضو شعبة الذهب: فروق الأسعار لا تتجاوز 30 جنيها.. ومفيش تاجر هيرفع السعر 300 جنيه رئيس شعبة الدواجن: انخفاض الأسعار غير طبيعي.. والمنتجون يتكبدون خسائر 30 جنيها الضرائب: خفض ضريبة الأجهزة الطبية لـ 5% يقلل تكلفة الخدمة على المواطنين الاثنين المقبل.. مجلس النواب يناقش تعديلات ضريبية جديدة واتفاقيات دولية محمد أبو الغار: قصر العيني تاريخ وعقل الأمة الطبي.. ومنه انطلقت كل التطورات الحديثة في الطب مقترح تعديل قانون فصل الموظفين المتعاطين.. أحمد البرلسي: ما ذنب طفلة يُقطع رزق والدها بسبب دواء للقولون؟ قمة الإبداع حول استخدام شعار نقابة الصحفيين: بعض المواقع والصفحات نشرت تصميمات لا علاقة لنا بها اليوم.. الأوقاف تفتتح 15 مسجد في 12 محافظة أسامة كمال: نتنياهو يرى نفسه عجلا تكاثرت عليه السكاكين بعد 98 جلسة محاكمة حسام بدراوي: السفيرة الأمريكية أبلغتني بوجود اتفاق منذ 2005 على حكم الإخوان لمصر والمنطقة محمد أبو الغار: تخصص أمراض النساء والتوليد يحمل جانبا قوميا وآخر شخصيا محدش يقدر يتجنى أو يتاجر بدم الضحايا.. شريف عامر يرد على منتقدي موقفه من حادثتي بائعة الشاي وتصادم الدراجتين

خارجي وداخلي

وزير الصحة يؤكد أهمية التعاون بين الدول العربية لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين الدول العربية من أجل استمرار تقديم كل أوجه الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في أزمته الراهنة، وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الصحة والسكان خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، على هامش انعقاد الدورة العادية الـ 60 لمجلس وزراء الصحة العرب، بـ«چنيف».

وقال الوزير خلال كلمته إن تلك الدورة تأتي استكمالاً لمساعي حثيثة وجهود كبيرة تبذلها الدول العربية سوياً لخدمة الشعوب على مدار الدورات السابقة، لافتاً إلى أن الظروف الطارئة والاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق، والتي يجب أن تستأثر بالجزء الأكبر في النقاشات المكثفة، ضمن أعمال المكتب التنفيذي، وأمام الهيئة العليا لمجلس وزراء الصحة العرب، مع الأخذ في الاعتبار ما يتعرض له الشعب الفلسطيني والنظام الصحي من تدمير.

وأشار الوزير إلى أهمية توحيد الرؤى بشأن الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال لإنجازها على الوجه الأمثل، فضلاً عن التوافق بشأن تلك البنود وإقرارها وجعلها واقعاً تنفيذياً يدعم في مجملة الأمن الصحي، بما يضمن تعزيز الأنظمة الصحية للصمود في وجه المتغيرات المتلاحقة التي تواجهها المنطقة العربية.

وأعرب الوزير عن شكره للجمهورية العراقية الشقيقة وللوزير الدكتور صالح مهدي الحسناوي، وفريق عمل وزارة الصحة العراقية على مجهوداتهم المبذولة للإعداد لاستضافة أعمال الدورة الستين لمجلس وزراء الصحة العرب والتي حالت الظروف الاستثنائية دون إتمامها على أرض العراق الشقيقة، فضلاً عن توجيه الشكر للسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لدعمها الدائم لأعمال المجلس ومكتبه التنفيذي في سبيل انجازه لمهامه على الوجه الأمثل، كما أعراب عن الشكر للمستشارة ميساء هيدمي، مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، وفريق عمل الأمانة الفنية للجنة الفنية الاستشارية، حيث ظهرت بصماتهم جلية في الإعداد لأعمال الاجتماع الرابع عشر للجنة الفنية الاستشارية.

ولفت الوزير إلى أن الموضوعات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع الرابع عشر للجنة الفنية الاستشارية والتوصيات الصادرة عنها تمس مباشرة التعاون الصحي العربي المشترك، وتضمنت بنوداً جديدة برؤى مستقبلية واضحة ومدركة للتحديات التي تواجهها أنظمتنا الصحية المعاصرة، مما يدفعنا للحرص على التوافق والتقارب في تلك الرؤى بشأن إقرار تلك الموضوعات، تمهيداً للدفع بها في الإطار التنفيذي الذي يجعل المواطن العربي يستشعر سريعاً تأثريها الإيجابي، مؤكداً على أهمية تسريع وتيرة العمل لوضع استراتيجيات واضحة.

واختتم الوزير كلمته بالتأكيد على العمل الدائم والمشترك لتذليل أية عقبات صحية واجتماعية تعيق تحقيق الرفاه الصحي لمواطني الشعوب العربية، فضلاً عن تسليط الضوء على ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق، وتعزيز الجهود لنجدته ونجدة نظامه الصحي.