هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:18 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

الاقتصاد

وزير التجارة يبحث الاستفادة من خبرات كوريا الجنوبية في توطين الذكاء الاصطناعي

عقد وزير التجارة والصناعة أحمد سمير، لقاءً موسعاً مع الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للاكاديمية الوطنية للتدريب والوفد المرافق لها من المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا KAIST.

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمعهد في مجالات نقل التكنولوجيات الصناعية الحديثة للصناعة الوطنية.

حضر اللقاء الدكتورة سو يونج كين مديرة المشروعات بالمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا والدكتور طه مطر عميد معهد التبين للدراسات المعدنية والدكتور محمد عتمان رئيس مجلس ادارة المعهد القومي للجودة، واحمد رضا معاون الوزير لشئون الصناعة والمشرف على المراكز التكنولوجية إلى جانب عدد من الاساتذة بالمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا وعدد من ممثلي الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأكد سمير حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات الكبيرة للمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا في الارتقاء بالصناعة المصرية وتأهيلها للثورة الصناعية الرابعة.

وأكد اهتمام الوزارة بالاستفادة من المعهد في مجالات نقل التكنولوجيات الحديثة لعدد من الصناعات التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية

وتضمن اللقاء استعراض الدور الذي تقوم به عدد من الكيانات التابعة للوزارة في تطوير الصناعة الوطنية ونقل التكنولوجيات المتقدمة للقطاع الصناعي وتأهيل الكوادر البشرية والتي تضمنت معهد التبين للدراسات المعدنية والمعهد القومي للجودة الى جانب مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي.

ولفت الوزير إلى حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات الصناعية المتطورة لدولة كوريا الجنوبية في تنمية وتطوير الصناعة الوطنية.

ونوه الوزير إلى حرص الوزارة على تعزيز أطر التعاون مع المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا وبما يتوافق مع أهداف الوزارة الرامية إلى ربط مخرجات التعليم باحتياجات الصناعة وتوطين التخصصات التكنولوجية الجديدة كالذكاء الاصطناعي، وتوفير احتياجات الصناعة المصرية من الكوادر العلمية المؤهلة وكذا توفير خبرات وبنى تحتية علمية وابتكارية لخدمة القطاع الصناعي

ومن جانبها أكدت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب اهمية تعزيز التعاون مع المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا في مجالات التكنولوجيا الحديثة والبحوث المتقدمة التطبيقية التي تخدم متطلبات الثورة الصناعية الرابعة واحتياجات الصناعة المصرية، لا سيما وأن المعهد لعب دوراً كبيراً في انطلاق الثورة الصناعية بدولة كوريا الجنوبية معتمداً على الأبحاث التكنولوجية التطبيقية.

وبدورها قالت الدكتورة سو يونج كين مديرة المشروعات بالمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا ان المعهد يعتبر من أبرز المؤسسات التعليمية على مستوى العالم، وأول وأهم مؤسسة تعليمية متخصصة في مجالات للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية، حيث يعد مؤسسة بحثية وطنية أنشأتها الحكومة الكورية عام 1971 لتكون أول مؤسسة علمية وهندسية وبحثية في البلاد.

وأشارت إلى أن المعهد ارتبط منذ إنشائه بتنفيذ رؤية شاملة لكوريا في كافة المجالات والتخصصات الصناعية ذات الأولوية ومن أهمها صناعة الحديد والصلب، وبناء السفن، والسيارات، والإلكترونيات والحاسبات، والذكاء الصناعي والاقتصاد الأخضر والتكنولوجيا الحيوية.

موضوعات متعلقة