هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:28 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

القومي للمرأة يتابع جهود الوزارات والهيئات لتنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين النساء

عقد المجلس القومي للمرأة الاجتماع الدوري لمتابعة جهود الوزارات و الهيئات التابعة في تنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ، بمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستمر علي مدار يومين بحضور رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات.

وعرضت شيماء نعيم المديرة العامة للإدارة العامة للإستراتيجية الأهداف الفرعية لمحاور الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ومتابعة المؤشرات فى مراجعة النصف مدة واستعراض تدخلات كل محور من محاور الإستراتيجية إلى جانب توضيح أهمية تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية المعلنة فى مؤتمرات المجلس السنوية واللقاءات ذات الصلة لما لها من أهمية في تضمينها ضمن عمل الوزارات لتحسين وضع المرأة لتكون داعمة في عملية التنمية في ظل تحقيق رؤية مصر٢٠٣٠ المحدثة.

و قامت الوزارات باستعراض ما تم تنفيذه من تدخلات و برامج وأنشطة لدعم محاور الإستراتيجية بالإضافة إلى الخطط المتوقع تنفيذها خلال الربع الثالث للعام المالي 2023/2024.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تنفيذ عدد من التوصيات تتضمن تنفيذ لقاءات داخل الوزارات بهدف استمرار رفع وعى العاملين من الجنسين بقضايا تمكين المرأة وآليات عمل الوحدة، بالإضافة إلي تنفيذ أنشطة بشكل تشاركي بين وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات لتقديم برامج متكاملة، والاستمرار في التوعية الصحية التي نفذتها وزارة الصحة داخل الوزارات التو تستهدف العاملين من الجنسين وأبناءهم لتحسين صحة المرأة ،و الإعلان عن الجهود التي تنفذها الوحدة ضمن موقع الوزارة وكذا إبراز الجهود المبذولة لدعم المرأة ضمن التقارير السنوية التي تصدرها الوزارة .

ومن ضمن التوصيات إدراج إعداد الدورات التدريبية والمستفيدات وتوضيح نسبة استفادة الإناث في الأنشطة المنفذة بالوزارات، وتنسيق هيئة الرقابة المالية لدورة توعوية مالية لأعضاء وحدات تكافؤ الفرص، والتشبيك بين وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة ووحدات مناهضة العنف بالجامعات وتنفيذ حملات للتوعية داخل الجامعات، كذلك إنشاء صفحة لتسويق منتجات المتدربات الحرفيات من خلال أنشطة وحدات تكافؤ الفرص للعمل على تمكينهن اقتصاديا عبر التسويق أونلاين .

موضوعات متعلقة