هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 12:03 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
زيكو: جئت من الساحل إلى كأس العالم.. وتعليمات حسام حسن سبب الفوز صلاح: كتبنا التاريخ في كأس العالم وهدفنا صدارة المجموعة المعهد المصرفي المصري يفتح باب التسجيل للدفعة 18 من برنامج التدريب من أجل التوظيف بنك CIB يطلق مبادرة Growing Together Academy لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة حتى أكتوبر 2026 بنك أبوظبي الأول مصر يتيح تقسيط سبائك الذهب حتى 12 شهرًا بدون فوائد أو مقدم تحذير عاجل من المصرف العربي الدولي للعملاء لحماية أموالهم وبياناتهم البنكية بنك قناة السويس يتيح لحاملي بطاقات ماستركارد الاشتراك في أمازون برايم مجانًا حتى 6 أشهر مصطفى شوبير: أول فوز لمصر في كأس العالم إنجاز لا أجد الكلمات لوصفه إبراهيم حسن: قرار أمني وراء رجوع منتخب مصر إلى سبوكين اتحاد الكرة يشكر الرئيس السيسي بعد الفوز على نيوزيلندا حسام حسن بعد ثلاثية نيوزيلندا: أموت في تراب مصر.. وأحب جمهورها السهران في الشوارع «إي جي بنك» يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة «أوتوكلوب» لتقديم تجربة رقمية متكاملة لتمويل السيارات في مصر

خارجي وداخلي

محافظ بني سويف: انتظام امتحانات نصف العام بالتعليم الأساسي والثانوي الفني

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم، سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الحالى 2023/2024، بعد استئنافها عقب انتهاء عطلات واحتفالات عيد الميلاد المجيد للأخوة المسيحيين، حيث أدى " اليوم" ما يزيد عن 80 ألف تلميذا وتلميذة بالصف السادس الامتحان فى مادتى اللغة الأجنبية والرياضيات، خلال 695 مدرسة (رسمي/عربي/ لغات/ خاص) على مستوى الإدارات التعليمية، وذلك بالتزامن مع بدء امتحانات النقل للصفين الأول والثانى الإعدادى، بإجمالى يزيد عن 165 ألف طالبا وطالبة خلال 453 مدرسة، حيث يؤدى طلاب الصف الأول الامتحان فى مادة اللغة العربية، فيما يؤدى طلاب الصف الثانى الامتحانات فى مادة الدراسات الاجتماعية.

جاء ذلك خلال إطلاعه، على تقرير متابعة أعده وكيل الوزارة محمد عبد التواب أشار خلاله، إلى جولته "صباح اليوم" لتفقد عدد من اللجان المنعقدة ببعض المدارس التابعة لإدارة تعليم بنى سويف، للاطمئنان على توفير كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتحقيق التباعد بين الطلاب، وتقليل الكثافات الطلابية داخل اللجان، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال يوم الامتحان، بجانب متابعة انتظام أعمال امتحانات صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائيةو الإعدادية، حيث تبادل الحوار مع بعض التلاميذ للاطمئنان على مستوى الامتحان ومدى وضوح الأسئلة وجودة الطباعة ومطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومى للامتحانات

حيث شدد وكيل الوزارة على الالتزام بالتعليمات الإدارية والفنية المنظمة لأعمال الامتحان والتأكيد على إحكام السيطرة على أمن بوابة المدرسة وغلق الأبواب وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل اللجان إلى جانب التأكيد على ضرورة توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقًا قبل بدء اللجنة لتحقيق الانضباط داخل اللجان، وحظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين، وعدم التهاون والتأكيد على تطبيق القرار الوزارى رقم (34) بشأن حالات الغش بإلغاء مادة أو جميع المواد وعند ضبط حالة الغش بإستخدام المحمول يتم حيازة التليفون المحمول والحرمان من الامتحانات وغرامة تصل إلى عشرة آلاف جنيه على الطالب طبقا للقانون 73 لسنة 2017 وذلك لتحقيق الانضباط أثناء أداء الطلاب الامتحان.

وفى نفس السياق تابع وكيل الوزارة سير امتحانات سنوات النقل للتعليم الفنى حيث يؤدى ما يزيد عن 53 ألفا و785 طالبا وطالبة بمدارس التعليم الفنى ( صناعى - زراعى - تجارى ) خلال 53 مدرسة، مؤكدًا على وجود تنسيق بين غرف العمليات الفرعية والغرفة العمليات الرئيسية فى حالة وجود أى حالة شغب لإبلاغ الأمن واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مثيرى الشغب، مع استمرار اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والجو المناسب لأداء الطلاب الامتحانات فى هدوء دون حدوث معوقات.

موضوعات متعلقة