هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:25 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

أزهر القليوبية: تطوير مركز الحاسب الآلي ببنها ضمن خطة التحول الرقمي

أعلن الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية القليوبية للأزهر، افتتاح مركز الحاسب الآلي بمنطقة القليوبية الأزهرية بعد تطويره وتحديثه وتزويده بالأجهزة الحديثة، ضمن خطة التحول الرقمي، وتحسين خدمات تدريب المعلمين ورفع كفاءة العاملين.

أوضح بيان رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالقليوبية، أن الافتتاح جرى بمشاركة الشيخ عبد الموجود دسوقي، مدير عام العلوم الشرعية والعربية، والدكتور محمد فخري، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، ومديري المنطقة ومنى عجمي مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي بالقليوبية.

وأكد «خضر» أهمية تفعيل دور مركز الحاسب الآلي بمنطقة القليوبية الأزهرية من أجل رفع كفاءة المتدربين من المعلمين والإداريين؛ لتطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم، بما يصب في مصلحة تطوير العمل بالأزهر الشريف، وضمن خطة التحول الرقمي وتحسين البيئة التكنولوجية لتحسين مهارات المعلمين.

أضاف «خضر» أنه جرى خلال الافتتاح تكريم جميع أعضاء قسم الكمبيوتر التعليمي والمتميزين منهم بالمعاهد الأزهرية بالإضافة إلى المتميزين في مبادرة أنا الراقي بأخلاقي، مشيرًا إلى أنه جرى توجيه الشكر للقائمين على هذا العمل مؤكدا ضرورة تطوير العمل وتحديثه بكافة الإدارات والأقسام.

أوضحت منى عجمي مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي بأزهر القليوبية، في بيان للإدارة المركزية لأزهر القليوبية، أن دخول مركز الحاسب الآلي بديوان المنطقة ببنها يعد نواة حقيقية نحو تطوير شامل لمنظومة العمل وتحسين كفاءة المعلمين والإداريين من خلال تطبيق أحدث التقنيات المتطورة في منظومة التدريب والتحول الرقمي والعمل الإداري بالمنطقة.

أضافت «عجمي» أن فتح المركز بعد تطويره فرصة حقيقية لجميع الأطراف المعنية للحصول على المعلومات بدقة وسرعة، مشيرة إلى أن تطبيق التحول الرقمي أكثر من مجرد تحميل بيانات أو إحصاءات بل إتاحة فرص متساوية للعاملين والمتعلمين وأولياء الأمور للتواصل والحصول على الخدمات عبر المنصات الإلكترونية من خلال تأمين خصوصية المعلومات وسرية البيانات وعدم الكشف عنها إلا للمختصين فقط، والدقة للحصول على البيانات والمعلومات بشكل صحيح ومنظم ومتكامل للأشخاص المصرح لهم فقط في أقل وقت ممكن خاصة لأصحاب القرار.