هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:43 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دينا الوديدي تعلن وفاة والدها محمود الليثي: المهرجانات جزء من الغناء الشعبي.. وقدّمت أول مهرجان في 2005 الفنان محمود الليثي يتحدث عن كواليس أغنية «عم المجال» اليوم .. تأثير فنان الخزف سعيد الصدر على تلاميذه في ندوة بمركز الجزيرة للفنون الكاتب عمرو محمود ياسين: محمود ياسين جونيور مجتهد ويسعى ليكون الأفضل أحمد سعد: منتخب مصر نزل الشوط التاني أمام نيوزيلندا بروح تانية وبدأت الهندسة محمود الليثي يكشف كواليس انتشار «سطلانة»: الناس بتحب تفرح.. وأنا عايز أفضل وسطهم وأسمعهم وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة.. ويؤكد: التعامل بحزم مع المخالفات مدبولي: توجيهات رئاسية بالاهتمام بملف الأمن الغذائي والتوسع في إنشاء محطات كبرى للثروة الحيوانية خطة النواب توافق على تعديل يضمن تحصيل المساهمة التكافلية لصالح التأمين الصحي الشامل بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة حزمة من قوانين الضرائب الجزائر تقلب الطاولة وتطيح بالأردن من المونديال

خارجي وداخلي

للأسبوع الثاني.. استمرار الحملة الشاملة لمكافحة القوارض بكفر الشيخ

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ استمرار الحملة الشاملة لمكافحة القوارض بعد حصاد المحاصيل الصيفية، للأسبوع الثاني على التوالي، بتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور ناجح فوزى غربية، وكيل وزارة الزراعة.

وقالت الدكتورة وهيبة زغلول، مدير عام إدارة القوارض بمديريه الزراعة بكفر الشيخ، إنّ الحملة الشاملة لمكافحة القوارض بعد حصاد المحاصيل الصيفية واصلت عملها للأسبوع الثاني على التوالي بنطاق جمعيات «البكاتوش، وقزمان، وشباس عمير» بمركز قلين، و«الطيبة، وأبو سكين، والحامول» بمركز الحامول، و«الغنايم، والفتح» بمركز مطوبس، و«مخيزن، والشهيد رياض والرصيف» بمركز الرياض، و«النصر» بمركز مطوبس، و«الهندسة، والبكاروة الغربية والشرقية»، بمركز سيدى سالم، ومركز فوه، لافتةً أنّ الحملة مستمرة بجميع الجمعيات الزراعية تباعاً.

وأشارت «زغلول»، إلى أنّ الحملة تمت باستخدام مبيد «فوسفيد الزنك» في المساحات الكبيرة، ومبيد «اليبت» في المساحات الصغيرة طبقاً لتعليمات الإدارة العامة لمكافحة القوارض بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، موضحةً أهمية إدارة مكافحة القوارض في الحفاظ على الحاصلات الزراعية.

وأطلقت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حملة مكافحة القوارض في شهر مايو الماضي وتشمل 27 محافظة من بينها محافظة كفر الشيخ، وتقوم الإدارة بتوفير المبيدات اللازمة قبل كل حملة بالتنسيق مع مديريات الزراعة بواسطة مهندسي مكافحة القوارض بكل إدارة زراعية، ويتم متابعة أعمالها من خلال لجان تابعة للإدارة العامة لمكافحة القوارض بإدارة المتابعة.