هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:04 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد

خارجي وداخلي

ارتفاع ضحايا حريق مبنى في جوهانسبرج إلى 63 وفاة

لقي 63 شخصا على الأقل حتفهم في حريق نشب في مبنى من خمسة طوابق في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، بحسب أجهزة خدمات الطوارئ المحلية.

وقال المتحدث باسم أجهزة إدارة الطوارئ في جوهانسبرج، روبرت مولودزي، إن 43 شخصا آخر على الأقل أصيبوا.

وارتفعت حصيلة الوفيات باطراد بعد منتصف الليل بعدما اندلع الحريق في الساعات الأولى من اليوم الخميس، في المبنى الواقع في المقاطعة التجارية المركزية بالمدينة.

وأضاف مولودزي أن حصيلة الخسائر البشرية مرشحة للزيادة فيما يستمر البحث عن الجثامين.

وقال مولودزي في تحديث على منصة إكس، تويتر سابقا، إنه تم إنقاذ عشرات السكان.

ونقلت وسائل الإعلام الجنوب أفريقية عن مولودزي القول بشكل منفصل، أن المبنى كان موطنا لـ"مستوطنة غير رسمية" من المقيمين.

ولايزال سبب الحريق غير معروف.