هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 06:28 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

المنتخب الأمريكي يودع مونديال السيدات بعد الخسارة أمام السويد بركلات الترجيح

ودع المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات بطولة كأس العالم المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا، عقب خسارته أمام المنتخب السويدي 4 / 5 بركلات الترجيح خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في دور الـ16 بالبطولة.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي من اللقاء بالتعادل السلبي ليحتكما إلى ركلات الترجيح، التي تأهل من خلالها المنتخب السويدي إلى دور الثمانية.

وفي ركلات الترجيح سجلت فريدولينا رولفو وإلين روبينسون وهانا بينيسون وماجدالينا إريكسون ولينا هورتيج للمنتخب السويدي وأهدرت ناتالي بيورن وريبيكا بلومكفيست.

فيما سجلت أندي سوليفان وليندسي هوران وكريستين ميويس وأليسا نيهير للمنتخب الأمريكي وأهدرت ميجان رابيوني، وصوفيا سمثيت، وكيلي أوهارا.

وكان المنتخب الأمريكي صعد لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط، فيما صعد المنتخب السويدي لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط.

يذكر أن المنتخب الأمريكي هو حامل اللقب في آخر نسختين من البطولة، كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب البطولة حيث توج بأربعة ألقاب.

ويعد هذا الخروج المبكر للغاية بالنسبة للمنتخب الأمريكي هو الأول من نوعه في بطولات كأس العالم للسيدات، حيث كانت أسوأ نتيجة هي احتلاله المركز الثالث.

وقالت ليندسي هوران قائدة المنتخب الأمريكي :" أولا وقبل أي شيء، أنا فخورة للغاية بالفريق".

وأضافت :" أعتقد أننا لعبنا كرة قدم جيدة اليوم، استمتعنا، صنعنا فرصا ولكننا لم نسجل وهذه هي اللعبة. فخورة بكل لاعبة تقدمت لتسديد ركلة جزاء اليوم. إنها شجاعة".

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السويدي مع نظيره الياباني يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية من البطولة.

وكان المنتخب الياباني صعد لدور الثمانية عقب فوزه على المنتخب النرويجي 3 / 1 أمس السبت في دور الـ16.

وقالت مدافعة السويد ماجدالينا إريكسون لشبكة "أيه.أر.دي" :" أنا سعيدة للغاية، لا أعرف كيف تمكنا من عبور هذه المباراة. لم نصل لمستوانا المعهود اليوم ومع ذلك تمكنا من الخروج بشباك نظيفة".