هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 04:28 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
يارا السكري تشوق الجمهور بصور من كواليس فيلم صقر وكناريا مع محمد إمام مجلس التعاون الخليجي يُدين الهجمات الإيرانية على مملكة البحرين أوروبا تحت لهيب الحر.. درجات حرارة قياسية وإجراءات طارئة في عدة دول إعصار «ميكالا» يقترب من سواحل اليابان.. ومقتل شخص في انهيار أرضي وسط أمطار غزيرة قادة باكستان يشيدون بنجاح قوات الأمن في تصفية 8 مسلحين بإقليم بلوشستان الأردن: وفاة مواطن وفقدان زوجته في زلزال فنزويلا والخارجية تتابع عمليات البحث مدرب الأوروجواي: أنا المسئول عن خروج الفريق من المونديال ضبط 2 طن و260 كيلو دواجن وطيور مجمدة مجهولة المصدر بالشرقية وزير الزراعة: طفرة في صناعة الدواجن بمصر والاستثمارات تصل لـ200 مليار جنيه حماة الوطن في ذكرى 30 يونيو: بداية انطلاق التنمية والمشروعات القومية النائب حازم الجندي: مصر قدمت للعالم نموذجا إنسانيا في استضافة اللاجئين رئيس ”شباب النواب” يهنئ المنتخب بالصعود للدور الـ32 في كأس العالم

خارجي وداخلي

رئيس جامعة الإسكندرية: ندرس إنشاء أفرع دولية جديدة في برج العرب

استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية وفد جامعة فيرجينيا تك الأمريكية برئاسة الدكتور توماس ارشيبالد المدير التنفيذي لمركز التعليم والتطوير والبحث الدولي لمناقشة سبل التعاون الأكاديمي البحثي بين الجانبين في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك بصفة عامة والمجالات الهندسية والتكنولوجية وعلوم الحاسب بصفة خاصة.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية استمرار التعاون مع جامعة فرجينياتك فى مجالات التعليم والبحث العلمي، لافتا إلى توجه جامعة الإسكندرية الدولية لإنشاء أفرع دولية في برج العرب بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة.

وأشار إلى إمكانية التكامل بين مركز تميز المياه بجامعة الإسكندرية ونظيره بجامعة فرجينياتك فى مجال تقنية الأغشية لمعالجة المياه membrane technology والتعاون فى المشروعات المتعلقة بالإستدامة والاقتصاد الأخضر والهيدروجين الأخضر، وتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية لمواجهة تحديات تغير المناخ بالإضافة إلى التعاون في ربط التكنولوجيات والتقنيات المبنيه علي المعرفة بين المجتمع الأكاديمي والصناعة لدعم الاقتصاد المبنى على المعرفة.

وأعرب الدكتور أرشيبالد عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وحرصه على تطوير هذا التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك بحضور الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة والدكتور ياسر فؤاد عميد كلية الحاسبات وعلوم البيانات، والدكتورة جيهان جويفل مساعد رئيس الجامعة لشئون فروع الجامعات الدولية و الدكتور سامح شحاتة والدكتورة بشرى سالم مسئولي مكتب العلاقات الدولية والدكتورة غادة الخياط رئيس مركز الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد، بمقر الجامعة بالشاطبي.