هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:14 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
برج السرطان.. حظك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 برج الميزان.. حظك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري

خارجي وداخلي

وزيرة الثقافة تناقش الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد

عقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة سلسلة من الاجتماعات مع قيادات الوزارة لمناقشة بعض بنود الخطة الاستثمارية للوزارة، خلال العام المالي الجديد والاستعدادات النهائية لعدد من الفعاليات والأنشطة والأحداث الثقافية والفنية التي تُنظمها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

والتقت وزيرة الثقافة الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والقائم بأعمال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالصندوق، منها: الاستعدادات الجارية لانطلاق المهرجان القومي للسينما، وكذلك آخر تجهيزات إنشاء «بيت التراث المصري»، وتشكيل مجلس أُمنائه، والذي سيكون مقره بمركز الحرف التقليدية في الفسطاط، كما تم مناقشة مقترح للتعاون لعمل جداريات بمحطات مترو الأنفاق الجديدة والقطار الكهربائي والمونورويل.

واجتمعت وزيرة الثقافة، والدكتور أسامة طلعت رئيس دار الكتب والوثائق القومية إذ جرى مناقشة المشروعات الجارية لتنمية موارد الدار، وما جرى اتخاذه من إجراءات لتطوير وتنمية الدار، وجرى مناقشة خطة العام المالي الجديد، لاسيما الباب السادس الخاص بالخطة الاستثمارية، وبنوده والمشروعات الجاري العمل بها، وفي مقدمتها منظومتي الإطفاء والإنذار الجاري العمل بمرحلتيهما الأولى.

وفي سياق متصل، التقت الدكتورة نيفين الكيلاني الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، لمناقشة الاستعدادات النهائية لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وذلك بعد الاتفاق مع وزارة السياحة والآثار على إطلاقه أغسطس المُقبل، بأسعار تذاكر مُخفضة تناسب جميع فئات المجتمع، وتطرق اللقاء إلى متابعة فعاليات المهرجان الصيفي، الذي تُنظمه الأوبرا على مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

واختتمت الاجتماعات بلقاء عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إذ جرى مناقشة الخطة الاستثمارية للهيئة، وكيفية تعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، واستغلال كل المساحات بالمواقع التابعة لها، لتعظيم الاستفادة، بما يحقق دخلًا يرتقى بمستوى الخدمات المقدمة، كما تم مناقشة خطة العمل خلال العام المالي الجديد وقصور الثقافة المنتظر افتتاحها، ومنها قصر ثقافة أبو المطامير بمحافظة البحيرة .

ووجهت وزيرة الثقافة، بوضع برنامج يتضمن فعاليات خاصة بشمال سيناء، ويتناسب مع طبيعتها، ويخدم كل الشرائح العمرية، كما وجهت بضرورة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة المواقع الثقافية بشمال سيناء، وفي مقدمتها قصر ثقافة بئر العبد.

موضوعات متعلقة