هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:10 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

جامعة القاهرة تهنئ علماءها الفائزين بجوائز الدولة لعام 2022

هنأ الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، علماء الجامعة الفائزين بجوائز الدولة لعام 2022، والتي أعلن نتائجها من العاصمة الإدارية الجديدة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، وأجرتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وذكر بيان صادر عن جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن الجامعة حصدت 9 جوائز لتأتي في المرتبة الأولى ومعها جامعة المنصورة؛ حيث فاز من جامعة القاهرة: الدكتور محمد أحمد محمد أبو الغار الأستاذ بكلية الطب بجائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة، والدكتور محمد عبد الحارث محمد عبد الرحمن الأستاذ بالمعهد القومي لليزر بالجائزة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة، والدكتور محمد محمود بجائزة التفوق في العلوم الهندسية، والدكتور عثمان لطفي الأستاذ بكلية الهندسة بجائزة الرواد في العلوم الهندسية، والدكتورة نادية زخاري الأستاذة في المعهد القومي للأورام بجائزة المرأة التقديرية في الصحة، والدكتورة ماجي الحلواني الأستاذة في كلية الإعلام بجائزة المرأة التقديرية في العلوم الاجتماعية، والدكتورة فكيهة الطيب الأستاذة في كلية العلوم بجائزة المرأة التقديرية في المياه والطاقة، والدكتورة هند عزت سلامة الأستاذ المساعد بكلية العلوم الجائزة التشجيعية في العلوم الكيميائية، والدكتورة رباب حامد سيد حسن الأستاذ المساعد بكلية الصيدلة الجائزة التشجيعية في العلوم الطبية.

وأعرب الدكتور محمد الخشت، عن اعتزازه وفخره بأساتذة وباحثي جامعة القاهرة لتميزهم وتفوقهم في مختلف المجالات، وحصولهم على العديد من الجوائز، والتي تعتبر وسام تقدير لما قدموه من جهد وأبحاث تخدم المنظومة البحثية في مصر والعالم.

وأكد أن الجامعة تعمل على تسليط الضوء على النماذج المُشرفة والفعالة بها، وتُفسح المجال أمام أساتذتها وباحثيها للمشاركة والمنافسة في مختلف المجالات، وتدفع المجتهدين والمتميزين للتقدم للجوائز بعد دراسة تاريخهم العلمي وسيرتهم الذاتية.

جدير بالذكر أن عدد جوائز الدولة الممنوحة هذا العام 52 جائزة منحت لـ53 فائزا، وتتراوح قيمة الجائزة من 500 ألف جنيه (النيل) حتى 50 ألف جنيه (التشجيعية)، وميداليات ذهبية وفضية، وتقدم للجوائز هذا العام 540 عالما وباحثا، وكانت نسبة الحاصلين على جوائز من إجمالي عدد المتقدمين حوالي 10%، واستحوذ القطاع الطبي على جائزتي النيل هذا العام.

موضوعات متعلقة