هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:50 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5% الأوبرا تختتم سلسلة كلثوميات لموسم 2025-2026 فى معهد الموسيقى

خارجي وداخلي

البعثة التجارية السعودية تشارك بـ37 شركة في العراق

نظمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" تحت هوية "صُنِعَ في السعودية" بعثة تجارية إلى العراق.

وعقدت البعثة أعمالها في العاصمة بغداد اليوم الأحد ، وذلك انطلاقًا من دورها الرئيس في تنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وضمن إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى إتاحة الفرص التصديرية للمصدرين وتعزيز فرص وجود المنتجات المحلية في الأسواق الدولية المستهدفة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية"واس" اليوم الأحد أنه "شارك في أعمال البعثة التجارية السعودية إلى العراق أكثر من 37 شركة سعودية و100 شركة عراقية من قطاعات عدة أبرزها مواد البناء، والمنتجات الغذائية، والتعبئة والتغليف؛ بحثًا عن آفاق جديدة للتعاون مع الجانب العراقي بما يدعم وصول المنتجات الوطنية إلى الأسواق العراقية الواعدة ويحقق تطلعات القيادة نحو تنويع مصادر الدخل الوطني وتعزيز الصادرات السعودية غير النفطية، حيث تضمنت البعثة عددًا من اللقاءات الثنائية واجتماعات مطابقة الأعمال والاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين السعودي والعراقي.

يذكر أنّ صادرات السعودية غير النفطية إلى العراق قد سجّلت خلال السنوات الخمس الماضية (2018- 2022) ما قيمته 8ر14 مليار ريال، جاء قطاع "مواد البناء " من أعلى القطاعات المصدّرة خلال الفترة بقيمة بلغت 42ر4مليارات ريال، يليه قطاع "المنتجات الغذائية" بقيمة بلغت 04ر4 مليارات ريال(الدولار يساوي 75ر3ريال).

وتسعى هيئة تنمية الصادرات السعودية من خلال تنظيم مثل هذه البعثات والملتقيات إلى الترويج للمنتجات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية وتعزيز الفرص التصديرية للمصدرين وعقد الصفقات والاتفاقيات بين المصدرين والمستوردين، وإتاحة الفرصة للمشاركين للاستفادة من الخدمات التي تقدّمها الجهات الحكومية ذات العلاقة الداعمة للبعثة مثل بنك التصدير والاستيراد السعودي؛ لتنمية صادراتهم والتوسع بنطاق أعمالهم، بما يسهم في تحقيق مُستهدفات رؤية السعودية 2030 لرفع نسبة الصادرات السعودية غير النفطية إلى ما لا يقل عن 50% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بحلول عام 2030."