هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:44 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”بناة الوطن” تنظم ندوة حوارية رفيعة المستوى لتعزيز الوعي وحماية الجبهة الداخلية التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5%

خارجي وداخلي

الكشف الطبي والعلاجي المجاني لـ1688 مواطنا بالقوافل الطبية بأسوان

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جهود تنظيم القوافل الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين من البسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً فى المناطق النائية ، وخاصة القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" ، والتى تقوم بتنفيذها مديرية الشئون الصحية حيث تم تنظيم 2 قافلة طبية داخل قرية نجع الحجر التابعة لمركز دراو، ومنطقة الشهيد صلاح نصر التابعة لمركز بإدفو،وقد إستمرت أعمال هذه القوافل على مدار يومين فى كل قرية.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان في "تصريحات صحفية" بأن هذه القوافل الطبية نجحت فى إجراء الكشف الطبى والعلاجى لـ 1688 مواطن ومواطنة ، لافتاً إلى أن كل قافلة ضمت عدة خدمات علاجية للمواطنين بعدد من التخصصات المختلفة ، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية ، وعقد ندوات توعية للأهالى وذلك تحت إشراف الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.

من ناحية أخرى، كانت قد استقبلت مستشفيات جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، وفد طبي رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية،وضم الوفد كل من؛ الدكتورة نعيمة حسن القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى الشرق الأوسط، والوفد المرافق لها،وكان في استقبال وفد منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان، والدكتور أشرف أحمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، والدكتور محمد صلاح مدير مستشفي الباطنة التخصصي الجديد.

وقال الدكتور "الدهشوري"، إن هذه الزيارة تعد الثانية لمنظمة الصحة العالمية، الي مستشفيات جامعة أسوان منذ اندلاع الأزمة السودانية، وتأتي الزيارة في إطار حرص مستشفيات جامعة أسوان علي تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للأخوة الاشقاء من جمهورية السودان، وقام وفد منظمة الصحة العالمية، بجوله تفقدية داخل أقسام مستشفيات الجامعة، حيث شملت الجولة العيادات الخارجية،أقسام المستشفي الجامعي بأسوان، والمستشفي التخصصي الجديد.

واستمع الوفد لشرح مفصل عن خدمات المستشفيات الجامعية بأسوان، والذي يخدم مرضي محافظات جنوب الصعيد.

وأشاد وفد منظمة الصحة العالمية الذي يترأسه ممثل منظمة الصحة العالمية بالجهود المبذولة في تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية للمرضى، السودانين وما وصلت اليه مستشفيات جامعة أسوان حتي أصبحت صرح طبي خدمي متكامل،

وأوضح الدكتور اشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان ان مستشفيات جامعة أسوان تقوم بدورها الطبي والعلاجي علي أكمل وجه لجميع المترددين من مرضي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد ومرضي السودان الشقيق، كما تقوم مستشفيات الجامعة بتنظيم العديد من القوافل الطبية داخليا وخارجيا.