هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 03:11 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه جنوب سيناء: بحث إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة غرب النفق لتغذية مدن خليج السويس محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه

خارجي وداخلي

النائب حازم الجندي: الفلاح تحسنت أحواله في عهد الرئيس السيسي

قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الدولة المصرية شهدت على مدار 9 أعوام منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مقاليد الحكم نهضة غير مسبوقة في عدد كبير من المجالات، مشيرا إلى أن التطورات والإنجازات لم تخلوا من أي قطاع من القطاعات، حيث حرص على اتباع سياسات متوازنة عملت على إصلاح كافة المشكلات في مختلف المجالات في وقتا واحد.

وأضاف الجندي، في تصريحات له اليوم، أن الرئيس دائم التوجيه للحكومة بضرورة تقديم الدعم المستمر لقطاع الزراعة، لافتا أن الدولة أولت اهتماما كبيرا لقطاع يعد من عصب القطاعات التي تدعم الاقتصاد القومي، وتعظم الاحتياطي النقدي الأجنبي عن طريق زيادة الصادرات الزراعية، لافتا ان بعض الانجازات التي حدثت في قطاع الزراعة منها على سبيل المثال استصلاح المليون ونصف المليون فدان مما ساهم في تحقيق تنمية عمرانية جديدة ووفرة في المحاصيل الزراعية بحيث يتم ضمان وجودها طوال العام.

وأكد الجندي، أن حجم الصادرات الزراعية المصرية بفضل كم المشروعات القومية التي تم افتتاحها وتدشينها في إطار المبادرات الرئاسية التي تستهدف زيادة حجم الصادرات إلى أن وصلت مليوني و506 آلاف طن من المنتجات خلال الفترة من أول يناير حتى أبريل الماضي، بزيادة قدرها (10%) عن الفترة ذاتها من العام الماضي، مما يعكس نجاح جهود الحكومة في تعزيز قيمة الصادرات المصرية والقدرة على فتح أسواق جديدة لها سواء على المستوى المحلي أو الدولي أو الإقليمي.

وأوضح النائب حازم الجندي، أن الاهتمام بقطاع الزراعة انعكس على الفلاح المصري، بتحسن أحواله المعيشية من خلال زيادة كافة أسعار التوريد للمحاصيل للحكومة، مما دعم الفلاح فضلا عن الحزمة التشريعية التي عملت على توفير معاش للفلاح وتطبيق منظومة الكارت الذكي.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، من ضمن الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا القطاع إنشاء مركز الزراعة التعاقدية وإدخال محاصيل جديدة في هذه المنظومة.