هي وهما
الخميس 25 أبريل 2024 07:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
الرئيس السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية بحضور الرئيس السيسي.. عرض الموسيقات العسكرية في افتتاح بطولة الفروسية أحمد زعيم: سعيد بالتعاون مع راغب علامة في أغنية التقيل تقيل محمد حماقي يشارك في حفل افتتاح بطولة الفروسية بحضور الرئيس السيسي مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة: رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من تراثنا العسكري والثقافي مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة: الاهتمام بالحصان العربي المصري يحيي التراث مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة: جيش مصر درع وسيف يحفظ للأمة قدسيتها ومكانتها الرئيس السيسي: العاصمة الإدارية الجديدة قادرة على استضافة كل الأحداث الرياضية الرئيس السيسي: أهنئ مصر وشعبها على منشآتنا الرياضية في العاصمة الإدارية الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية غدا.. الفضائية المصرية تعرض «لن تسقط بالتقادم» في ذكرى تحرير سيناء وزير التنمية المحلية: سنطبق القوانين بكل حزم على أي مخالف

ملفات

ترحيب مصر بإعلان جدة بشأن الأزمة السودانية يتصدر اهتمامات الصحف

تصدر ترحيب مصر بالتوقيع على إعلان جدة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم السبت.

وتحت عنوان (مصر ترحب بالتوقيع على إعلان جدة بين القوات المسلحة السودانية و"الدعم السريع").. ذكرت صحيفة (أخبار اليوم) أن جمهورية مصر العربية رحبت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على إعلان جدة، باعتباره خطوة مهمة تسهم في توفير الحماية للمدنيين من أبناء الشعب السوداني الشقيق، وإتاحة الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية، والحفاظ على المنشآت والمرافق العامة، وتسهيل عمليات الإجلاء.

وأضافت الصحيفة أن مصر أعربت عن تطلعها لأن يتم الالتزام بما تم الاتفاق عليه من تعهدات، وأن تفسح تلك الخطوة المجال لأطراف النزاع، بمساعدة الوسطاء والشركاء الإقليميين والدوليين، للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار واستئناف الحوار، بما يسهم في إخراج السودان من محنته، واستعادة الشعب السوداني الشقيق لحقه في أن ينعم بالسلم والأمن والاستقرار.

وأشارت إلى أن جمهورية مصر العربية أشادت بالجهود المقدرة التي بذلتها كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في تشجيع الأطراف السودانية على المشاركة في جولة المحادثات، والتي تؤكد أهمية وجدوى تضافر جميع الجهود من أجل إنهاء الأزمة الراهنة في السودان في أسرع وقت.

وفي سياق آخر.. وتحت عنوان (انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني غداً).. ذكرت الصحيفة أن الجلسات النقاشية للحوار الوطني تنطلق غدا بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر وفق الجدول المحدد من مجلس أمناء الحوار الوطني الذي حدد في جلسته الرابعة والعشرين، أن خطة الجلسات النقاشية خلال الأسبوع ستعقد بشكل أساسي أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وأضافت (أخبار اليوم) أنه سيتم تخصيص لكل محور يوم للنقاش، ومن الممكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد لكل جلسة ثلاث ساعات.

بينما نقلت صحيفة (الأهرام) كلمة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، خلال مشاركتها في حوار محافظي البنك الإسلامي بجدة، والتي أكدت خلالها أن الحكومة اتخذت سياسات قصيرة المدى، وإجراءات عاجلة، للتخفيف من آثار الأزمات.

وذكرت الصحيفة أن الوزيرة أكدت أن مصر تدرك جيدا أن الوضع السائد يتطلب تنشيط الجهود، لمعالجة الاختناقات والقضايا الهيكلية في الاقتصاد، وأن الأزمات تولد دائما فرصا للدول من أجل إعادة تشكيل واقع جديد أفضل للأجيال القادمة.

وأضافت الصحيفة أن الوزيرة أوضحت أن إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية منذ عام 2021 يستهدف زيادة الوزن النسبي لقطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات، وأن حجر الزاوية في المشروع هو المحور الخاص بتعزيز فعالية ومرونة سوق العمل من خلال تطوير نظام التعليم والتدريب التقني والمهني.

وعالميا.. وتحت عنوان (‫‫نتنياهو يؤكد استمرار الغارات.. ‫وارتفاع ضحايا العدوان إلى 34 شهيدا).. ذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن استمرار العملية العسكرية في قطاع غزة، عقب الاجتماع الأمني الذي عقد أمس برئاسته، لافتا إلى أن الحملة على القطاع ستستمر إذا لزم ذلك.. مشيدا بما وصفها بـ "الإنجازات التي حققتها العملية".‬

وأضافت الصحيفة أن مصادر فلسطينية أعلنت استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين بجروح، عصر أمس، وذلك إثر غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية وسط مدينة غزة، مشيرة إلى أن الغارة الإسرائيلية استهدفت شقة سكنية في بناية مكونة من 7 طوابق في حي النصر المكتظ وسط قطاع غزة؛ مما أدى إلى تدميرها واندلاع النيران بكثافة بداخلها.

وأشارت (الأهرام) إلى أن أنباء تحدثت عن أن المستهدف في الاغتيال عضو المجلس العسكري في سرايا القدس ومسئول العمليات إياد الحسني (أبو أنس)، بالإضافة إلى مرافقه محمد عبد العال. وأكدت المصادر الطبية أن بين الجرحى أطفالا ونساء، وبذلك ارتفع إجمالي عدد الضحايا الفلسطينيين إلى 34 شهيدا.

وفي (المصري اليوم).. وتحت عنوان ("النقل" تبحث مع البنك الأوروبي مد المترو إلى شبين القناطر).. ذكرت الصحيفة أن وزير النقل كامل الوزير بحث مع وفد من البنك الأوروبي للاستثمار "EIB" برئاسة جيلسومينا فليوتي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، متابعة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والمشروعات الجديدة المقترح التعاون في تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وأضافت الصحيفة أن الوزير أشاد بالتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكدا التطلع إلى مزيد من التعاون الثنائي في المشروعات المشتركة.

وأشارت إلى أن نائب البنك الأوروبي للاستثمار أشادت بالتعاون القائم في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة التي تخدم قطاع النقل في مصر؛ حيث يقوم البنك بتمويل عدد من المشروعات داخل الاتفاق الإطاري للبنية التحتية مثل إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، ومشروع مترو أبو قير بالإسكندرية، وإعادة تأهيل الخط الأول والثاني للمترو، بالإضافة إلى التعاون في عدد من المشروعات الخاصة بالسكة الحديد مثل تطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط "طنطا المنصورة دمياط"، وتجديد أعمال هندسة السكة من "طنطا المنصورة"، وازدواج السكة من "المنصورة دمياط"، وشراء 14 ماكينة أجناس مختلفة، و12 موتور ونش.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,514 شراء 3,537
عيار 22 بيع 3,221 شراء 3,242
عيار 21 بيع 3,075 شراء 3,095
عيار 18 بيع 2,636 شراء 2,653
الاونصة بيع 109,294 شراء 110,005
الجنيه الذهب بيع 24,600 شراء 24,760
الكيلو بيع 3,514,286 شراء 3,537,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى