هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 06:08 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

ناس TV

محدش يقدر يتجنى أو يتاجر بدم الضحايا.. شريف عامر يرد على منتقدي موقفه من حادثتي بائعة الشاي وتصادم الدراجتين

رد الإعلامي شريف عامر، على الجدل، حول تدوينة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس" علق فيها على حادثة دهس الفتاة "هدير" المعروفة إعلاميا بـ "بائعة الشاي" أو صاحبة عربة القهوة بحدائق الأهرام، وكذلك واقعة التصادم المروّع بين دراجتين ناريتين على أحد طرق الإسكندرية.
ولفت خلال برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر "إم بي سي مصر" إلى تعرض الشخص أحيانا للفهم الخاطئ، قائلا: "ساعات الواحد بيتاخد في الرجلين، وده بسبب إن إحنا ممكن نبقى مش بنركز قوي، طبيعي، ممكن بناخد كلمتين معينين".
وتابع: "مفيش حد يقدر يتجنى أو يزايد أو يتاجر بدم الضحايا، وهذا شيء لا يتهيأ لي أنكم تعتادونه من هذا البرنامج أبدا، ربنا يحفظ لكم كل الذين تحبونهم ويحفظ كل الذين نحبهم لنا جميعا، مفيش ثمن ممكن يكون مقابل روح، مفيش حاجة أبدًا تقدر تعوض عن أب أو ابن أو أخ أو زوجة".
وأشار إلى متابعته حادثة "عربة القهوة" وحادثة "الموتوسيكلات" على أحد الطرق السريعة، مضيفا: "عندما تحدثت عن الحادثتين، بدأت الكلام أن الجدل الذي على الحادثتين مرعب خاصة أن هناك خطأ مروري في الحادثتين، ليس الكلام عن الله يرحمهم أي شخص ذهب في الحادثتين، لأن ليس لدينا القواعد، نحن لا نفهم في القواعد أو لسنا مدركين لقواعد القيادة، ولا ما المفترض أن نفعله أو لا نفعله، الناس كلها تتخانق من أخطأ، القضاء هو الذي سيحكم، ولكن محدش هيتجنى على حد توفاه الله".
وشدد على ضرورة مراجعة سلوكياتنا لحماية الأرواح، قائلا:" هناك خطأ مروري في الحادثتين كلنا نرتكب هذه الأخطاء، وإذا كنا نحترم الدم ولا نريد تكرار هذه الأمور لا بد ننظر ماذا نفعل؟!".
واستشهد بمكان إقامته في منطقة الشيخ زايد، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص يقودون عكس الاتجاه في الميدان بالكامل، دون إدراك للعواقب الإنسانية أو القانونية في حال وقوع حادث.
وأكد أن التعامل مع رخصة القيادة والسلوك في الشارع يفتقر للجدية، لافتا إلى أن "العاصفة" التي ثارت حول ما كتبه لا مبرر لها، قائلا: "كان هناك نوع من العاصفة على ما كتبته، والحقيقة العاصفة لا ينبغي أن تقوم بخصوص أي شخص قال أي شيء ولا بخصوص أن الحادثة حدثت ونحن نتشاجر من المخطئ!".
وكتب الإعلامي شريف عامر عبر حسابه بمنصة إكس، تعليقا على الحادثتين: "الجدل في موضوع حوادث الطرق سواء عربيات أو موتوسيكلات مرعب، كل الأطراف الأخيرة سواء سيارات أو موتوسيكلات مع الأسف عندهم خطأ وعليهم مسؤولية، 99% من سائقي العربيات أو الموتوسيكلات عندهم جهل مطلق بقواعد المرور، وهى مسئوليتهم، ومسئولية إجراءات منحهم الرخص".
وتابع: "في حادثة عربية الشاى: مكانها غلط، ويعرضها ويعرض مستخدميها للخطر، البنت فى العربية الثانية كسرت وخالفت كل قواعد السرعة والسلامة".
وأضاف: "في حادثة الموتوسيكلات: قائد السيارة خالف قواعد تغيير الحارة والاتجاه الآمن، قائد الموتوسيكل مهمته الأولى لتأمين نفسه في أي موقف عادى نظرا لحجم الموتوسيكل، هي قاعدة: تأكد أن قائد السيارة أمامك أو خلفك أو حولك يراك بشكل واضح، سرعة التجاوز، وحارة التجاوز كانت غلط، رحم الله الجميع".

موضوعات متعلقة