هي وهما
السبت 13 يونيو 2026 02:37 صـ 26 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطار السويس إلى 8 وفيات بينهم 5 سيدات ورجل وطفلان الإسماعيلي يعلن فتح باب اختبارات قطاع البراعم للموسم الجديد سكك حديد مصر تكشف تفاصيل اصطدام قطار السويس بسيارة ملاكي قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وبلجيكا في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: تطوير المرسى الشرقي لعبارة مجريس بصدفا لتسهيل حركة المواطنين محافظ أسوان: مستمرون في إعمار بيوت الله ونشر الفكر الوسطي ضبط 1.5 طن أسماك غير صالحة و322 كيلو لحوم ومواد غذائية بكفر الشيخ.. صور ”حزب الله”: نرفض إملاءات العدو ونثمن الرد الإيراني فلسطين تدين ترحيل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفرنسية أليس فروسارد رئيس الوزراء يستعرض حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في محافظة كفر الشيخ رئيس حزب الريادة: نجاح الفان زون يؤكد أهمية الاستثمار في الفعاليات الرياضية تامر عبدالقادر: الفان زون يعكس قدرة المتحدة على تنظيم فعاليات جماهيرية كبرى

خارجي وداخلي

وزارة الصحة تكثف خدمات الدعم النفسي بمحافظة القاهرة

واصلت وزارة الصحة والسكان جهودها الميدانية المكثفة بمختلف محافظات الجمهورية، في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بنشر الوعي بالصحة النفسية وتعزيز خدمات الدعم النفسي لكافة فئات المجتمع.

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن كنيسة العذراء قصرية الريحان بمصر القديمة استضافت سلسلة فعاليات توعوية وصحية، بحضور الدكتور أيمن عباس رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وبمشاركة النائبة الدكتورة أميرة فؤاد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى جانب نخبة من الكوادر الطبية والمتخصصين.

وأشار عبدالغفار إلى أن الفعاليات شملت حملات توعية حول مخاطر الإدمان وسبل الوقاية والعلاج، وجلسات متخصصة للدعم النفسي مع التركيز على المرأة والطفل، بالإضافة إلى جلسات توعوية حول أهمية الكشف المبكر لتحسين نسب الشفاء، بهدف تعزيز الصحة النفسية ورفع الوعي المجتمعي.

ومن جانبه، استعرض الدكتور أيمن عباس ،رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان ،دور الإدارة في تقديم الخدمات الاستشارية والعلاجية من خلال مستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا جهود الدولة في تيسير الوصول إلى خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وشارك في الجلسات التوعوية أيضًا الدكتورة رغدة الجميل استشاري الصحة النفسية ومدير إدارة علاج الإدمان، وفريق الثقافة الصحية بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة.

وتؤكد وزارة الصحة استمرار تنفيذ مثل هذه الحملات مجانًا لتقديم خدمات صحية ونفسية متكاملة، ترجمة لحرص الدولة على توفير رعاية صحية شاملة ومستدامة لجميع المواطنين.

موضوعات متعلقة