هي وهما
الإثنين 29 يونيو 2026 12:04 صـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
النائبة ولاء الصبان: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وحولت حلم السكن الكريم إلى واقع يعيشه الملايين أحمد العوضي يطرح البرومو الرسمي لـ «شمشون ودليلة» حسن جعفر: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة المصرية وصححت مسار الوطن نحو الاستقرار والتنمية مدحت الكمار: تأهل منتخب مصر إلى دور الـ32 بكأس العالم إنجاز تاريخي يعكس قوة الإرادة المصرية تعليم كفر الشيخ: لا حالات غش في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة في 76 لجنة عامة بالمدارس المختلفة محمود مرجان: زيادة المعاشات 15% تجسد اهتمام القيادة السياسية بأصحاب المعاشات محافظ القاهرة يلتقي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة سامي نصر الله: زيادة المعاشات 15% تؤكد انحياز الدولة لأصحاب العطاء وتعزز مظلة الحماية الاجتماعية نشأت العمدة: زيادة المعاشات 15% تعكس التزام الدولة بحماية أصحاب المعاشات وتعزيز الاستقرار الاجتماعي برلماني: زيادة المعاشات بنسبة 15% ترجمة حقيقية لسياسات الرئيس السيسي الداعمة للفئات الأولى بالرعاية عمر الغنيمي: زيادة المعاشات تعكس وفاء الدولة لمن أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن البنك الأهلي يوقع اتفاقيتي تمويل بقيمة 50 مليون يورو ومنحة بقيمة 4 مليون يورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يفتتح 4 محاجر جديدة بالوادي الأسيوطي وأبنوب

افتتح اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أربعة محاجر جديدة تعد الأولى من نوعها المرخصة على مستوى الجمهورية لاستخراج التربة الزلطية والرمال بكل من الوادي الأسيوطي بمركز الفتح، ومنطقة عرب القداديح بمركز أبنوب، في إطار خطة متكاملة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية ودعم مشروعات التنمية والبنية التحتية.

وشمل الافتتاح تشغيل محجرين لاستخراج المواد الزلطية بمنطقة الوادي الأسيوطي، إلى جانب محجرين لاستخراج الرمال بمنطقة عرب القداديح، بما يسهم في توفير الخامات الأساسية اللازمة لأعمال البناء والرصف والتشييد داخل المحافظة والمحافظات المجاورة، وفق منظومة قانونية وفنية متكاملة تضمن التشغيل الآمن والمستدام.

جاء ذلك بحضور محمد سلطان، مدير مشروع استغلال المحاجر والملاحات بالمحافظة، والعميد أسامة، رئيس قطاع الشركة المصرية للتعدين واستغلال المعادن بأسيوط، ومحمد سليمان، رئيس مركز ومدينة الفتح، وعبدالله سيد وهبه مقاول التشغيل، وحسام عبد الوهاب، مدير تشغيل المناطق المحجرية، وعدد من القيادات التنفيذية والفنية.

واستهل محافظ أسيوط فعاليات الافتتاح بتشغيل محجري التربة الزلطية بالوادي الأسيوطي، المقامين على مساحة إجمالية بلغت 262 ألف متر مربع، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 2800 متر مكعب يوميًا لكل محجر، حيث تضم المواقع محطة التكسير التابعة لمشروع المحاجر بالمحافظة، إلى جانب معدات حديثة تشمل هزازًا أوتوماتيكيًا وخمسة خطوط إنتاج، و3 لوادر، وحفارًا، وبلدوزر، وقلابين، لإنتاج مختلف الخامات مثل سن 1، سن 2، الزلط بأنواعه، البودرة المستخدمة في الموزايكو، والعدسية، مع إمكانية تصنيع الإنترلوك والبلدورات لخدمة مشروعات الطرق، ويوفر المحجران نحو 200 فرصة عمل مباشرة وحوالي 2000 فرصة غير مباشرة.

كما شمل الافتتاح تشغيل محجرين متجاورين للرمال بمنطقة عرب القداديح بمركز أبنوب، على مساحة إجمالية 214 ألف متر مربع لكل محجر، وبطاقة إنتاجية 1500 متر مكعب يوميًا، لإنتاج الرمال النظيفة المستخدمة في أعمال البناء والتشطيبات، بعد الحصول على التراخيص اللازمة، بما يوفر 150 فرصة عمل مباشرة ونحو 2000 فرصة غير مباشرة.

وأشار المحافظ إلى أن محطة تكسير المواد المحجرية بالوادي الأسيوطي سبق تشغيلها تجريبيًا على مدار سبعة أشهر، عقب إعادة تأهيلها وتجديدها بالكامل بعد أن ظلت مهملة ومتوقفة عن العمل منذ عام 2011، لتعود للعمل ضمن منظومة محاجر الوادي الأسيوطي بطاقة إنتاجية تصل إلى 120 مترًا مكعبًا في الساعة، بما يعزز كفاءة تشغيل محجري التربة الزلطية ويدعم إنتاج الخامات الأساسية لأعمال البناء والرصف، ويضمن استمرارية الإمداد بالخامات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وأكد أن كون هذه المحاجر تمثل نموذجًا يُحتذى به في إدارة واستغلال أصول الدولة، ويعكس توجه الدولة نحو الحوكمة الرشيدة وتنظيم استغلال الموارد الطبيعية، موضحًا أن هذه المشروعات تسهم في توفير المواد الخام محليًا بأسعار مناسبة، وخفض تكلفة مشروعات الرصف والبنية التحتية، وتحسين شبكة الطرق وتيسير حركة النقل، إلى جانب فتح آفاق استثمارية جديدة وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة، بما يدعم الاقتصاد المحلي ويعزز مسار التنمية الشاملة.