هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 10:27 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

خارجي وداخلي

رياضة أسيوط تنظم ندوة حول كيفية الاستفادة من التكنولوجيا لمواجهة تحديات العالم الرقمي

أكد اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أهمية نشر الوعي الرقمي وتنمية مهارات الشباب ومواكبة التطور التكنولوجي المتسارع، من خلال تنفيذ برامج هادفة ومحفزة تسهم في توجيه طاقات الشباب بشكل إيجابي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

وأوضح محافظ أسيوط، أن مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، بقيادة أحمد سويفي، وكيل الوزارة، نظّمت ندوة توعوية بعنوان "كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مواجهة تحديات العالم الرقمي والذكاء الاصطناعي"، وذلك بمركز النيل للإعلام بأسيوط، بمشاركة 80 شابًا وفتاة، ضمن سلسلة اللقاءات التوعوية التي تنفذها إدارة البرلمان والتعليم المدني التابعة لوزارة الشباب والرياضة، دعمًا لجهود تمكين الشباب وترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية التكنولوجيا الحديثة في بناء مستقبل الجمهورية الجديدة.

وأضاف اللواء الدكتور هشام أبو النصر أن الندوة، التي حاضر بها جوزيف ثابت إبراهيم، مأمور ضرائب بالضرائب العامة بأسيوط، تناولت عددًا من المحاور المهمة، من بينها مفهوم التحول الرقمي وأهميته في مختلف القطاعات، ودور التكنولوجيا الحديثة في تطوير المهارات الحياتية والمهنية للشباب، إلى جانب التعريف ببرامج وتطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماتها العملية، وآليات مواجهة التحديات والمخاطر المرتبطة بالعالم الرقمي، وسبل الاستخدام الآمن للتكنولوجيا، وتأهيل الشباب للانخراط في المستقبل التكنولوجي وسوق العمل الرقمي.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه جرى، في ختام الندوة، التأكيد على مجموعة من التوصيات المهمة، أبرزها الاستثمار في مهارات المستقبل، وتشجيع الشباب على التعلم المستمر ومواكبة التطور الرقمي، وتعزيز الثقافة الرقمية والاستخدام الآمن للتكنولوجيا، بما يسهم في دعم قدرات الشباب وبناء جيل واعي وقادر على مواجهة تحديات العصر الرقمي بكفاءة واقتدار.