هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 12:50 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
متحف الشرطة القومي يستعرض تاريخ البحّار المصري ودوره في خدمة الملاحة والتجارة عبر العصور وزير الأوقاف السابق: من حفظ القرآن وعمل به أُلبس والداه تاجًا يوم القيامة أبهى من ضوء الشمس في الدنيا لميس الحديدي تعلن عودة برنامجها التلفزيوني بدءا من السبت رسميا.. انطلاق قطار المونوريل من محطة ستاد القاهرة إلى المشير طنطاوي وزير الري: الالتزام بالاشتراطات الفنية والبيئية في أي أعمال بالمناطق الساحلية وزير الزراعة يوجه باستمرار عمليات صرف الأسمدة المدعمة على مدار الـ 24 ساعة وزير الخارجية يؤكد أهمية ضمان حرية الملاحة وعدم فرض أي رسوم تعيقها وزيرة التضامن والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تبحثان استراتيجية التمكين الاقتصادي بالشراكة مع الجهات المعنية وزير الخارجية يؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من المناطق التي تحتلها في لبنان وزير الإنتاج الحربي: جذب الاستثمارات الأجنبية وتعميق التصنيع المحلي على رأس أولويات المرحلة المقبلة وزير الخارجية يؤكد أهمية مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بما يعزز اللحمة مع دول الخليج في ذكرى 30 يونيو.. العمل: 4.589 مليار جنيه منحا ورعاية اجتماعية خلال 3 سنوات فقط

صحتك

وزير الصحة: ارتفاع موازنة القطاع الصحي من 42.4 إلى 406.47 مليار جنيه في 2025

شارك الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، في ندوة حوارية ضمن فعاليات النسخة الرابعة من برنامج «الدبلوماسية الشبابية» بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و160 شابًا من المشاركين في البرنامج.

أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن الاستثمار في الشباب والصحة والتعليم هو الطريق الحقيقي لبناء مستقبل مصر، مشيدًا ببرنامج الدبلوماسية الشبابية كنموذج رائد في إعداد جيل قادر على تمثيل الدولة بكفاءة وتميز في المحافل الإقليمية والدولية.

وزير الصحة يستعرض الإنجازات الكبرى في القطاع الصحي

استعرض الوزير الإنجازات الكبرى في القطاع الصحي، حيث ارتفعت موازنة القطاع من 42.4 مليار جنيه عام 2014 إلى 406.47 مليار جنيه عام 2025، بإجمالي إنفاق تجاوز تريليون جنيه خلال 12 عامًا، شمل تطوير البنية التحتية، توفير الأجهزة الطبية الحديثة، وتنفيذ 15 مبادرة رئاسية قدمت أكثر من 270 مليون خدمة صحية.

وتناول نجاح مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بإجراء 3.8 مليون عملية جراحية، وتقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لـ23.46 مليون مواطن، إلى جانب توسع منظومة التأمين الصحي الشامل لتشمل أكثر من 12 مليون مواطن في مراحلها المتقدمة.

وأشار إلى إعلان خلو مصر من فيروس سي، الملاريا، شلل الأطفال، والحصبة الألمانية، لتصبح التجربة المصرية نموذجًا عالميًا يُحتذى به، مع انخفاض معدل الإنجاب إلى 2.4 مولود لكل سيدة، واستمرار الجهود لمواجهة التحدي السكاني.

كما أبرز دور الدبلوماسية الصحية المصرية في تدريب الكوادر الطبية الدولية، إرسال القوافل الطبية إلى دول أفريقيا، وتقديم الدعم الطبي والإنساني المكثف للأشقاء الفلسطينيين.

وفي ختام الندوة، أجرى الوزير حوارًا مفتوحًا مع الشباب الذين أشادوا بتطور المنظومة الصحية وطرحوا أسئلة متنوعة حول الصحة والتعليم والتنمية البشرية.

من جانبه، تقدم وزير الشباب والرياضة بالشكر للدكتور خالد عبدالغفار على مشاركته القيمة، مؤكدًا أن البرنامج يعتمد على نقل خبرات القيادات لصقل جيل شبابي واعد يمثل مصر بفخر على الساحتين الإقليمية والدولية.

موضوعات متعلقة