هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:11 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

الخزانة الأمريكية: انخفاض أسعار البنزين في 2022 ساعد في الحد من التضخم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن قرار أوبك بلس، خفض الإنتاج ليس سيئا مثلما يعتقد الجميع، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وفي وقت سابق، قال تحالف أوبك بلس، إن الخفض الطوعي الإضافي لإنتاج النفط سيكون 1.66 مليون برميل يوميا، وبررت الدول في «أوبك بلس»، بقيادة روسيا والسعودية، القرار بأنه إجراء احترازي ضد تقلبات السوق.

وأمس الاثنين، ارتفع النفط الأمريكي بأكبر وتيرة يومية عند تسوية تعاملات الجلسة، بدعم من قرار أوبك بلس المفاجئ بخفض الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الوسيط عند التسوية، 4.75 دولار«6.28%» إلى 80.42 دولار للبرميل، كما زاد عقود خام برنت بنسبة 5.04 دولار «6.31%» لتحقق، 84.03 دولار للبرميل، وفاق لمالا ذكرته قناة «سي إن بي سي عربية».

وفي وقت سابق، وصفت وزارة الخزانة الأمريكية قرار مجموعة أوبك بلس، بغير البناء ويزيد من الغموض بشأن النمو الاقتصادي العالمي، وأشارت الوزيرة جانيت يلين للصحفيين، إلى أن انخفاض أسعار البنزين عن المستويات القياسية التي سجلت في 2022 ساعد في الحد من التضخم.

واضاف وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن تغيير هذا التوجه سيجلب أضرارا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وكانت عدد من دول «أوبك»، أعلنت في وقت سابق، بشكل طوعي، خفض إنتاجها اليومي بأكثر من 1.16 مليون برميل يوميا، بدءا من مايو المقبل حتى نهاية العام الجاري 2023.

وفي وقت سابق، عقدت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، اجتماعها الافتراضي الـ48، مشيرة إلى أن الاجتماع المقبل سيعقد في 4 يونيو المقبل.