هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:25 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

وزيرة الثقافة: خصومات تصل لـ50% في معرض فيصل للكتاب

تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أجنحة معرض فيصل للكتاب، عقب افتتاح فعاليات الدورة الحادية عشرة من المعرض، الذي تُنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بأرضها في منطقة الطالبية بحي فيصل، خلال الفترة من 2 وحنى 12 أبريل بمشاركة أكثر من 30 دار نشر وعدد من قطاعات الوزارة.

وشهدت الوزيرة جانبا من العروض الفنية والاستعراضية بمسرحي الطفل والكبار وفعاليات وورش الحرف اليدوية، التي تشارك بها قصور الثقافة المتخصصة.

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، على أن المعرض يُمثل تظاهرة ثقافية، ينتظره أبناء منطقة الطالبية والأحياء المجاورة لها كل عام، في تجسيد لاستراتيجية الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية، موضحةً أن الوزارة حرصت هذا العام، على إعداد برنامج ثقافي وفني متميز مصاحب لبيع الكتب، ليكون بمثابة هدية رمضانية لأبناء الجيزة.

ودعت الوزيرة الجمهور لحضور المعرض، والاستفادة من الخصم الكبير على الإصدارات، الذي يصل لـ50% على بعض إصدارت قطاعات الوزارة، ضمن مبادرة الثقافة والفن للجميع، التي انطلقت من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وستستمر لتصل لكل محافظات مصر لضمان تقديم المنتج الثقافي للجميع.

وأعرب اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن سعادته بافتتاح الدورة الحادية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتاب، مؤكدًا أنه يُعد نافذة سنوية لمحبي الكتاب والثقافة والفنون، مشيرا إلى أن المعرض هذا العام، يتواكب مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي لها، ليواصل مسيرة بناء الإنسان، وغرس قيم المواطنة، من خلال سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة.

وأوضح الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن هذه الدورة يُشارك بها أكثر من 30 ناشرًا، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة التي ستشارك بعرض إصداراتها المتنوعة، والمشاركة في العروض الفنية المتنوعة، بين إنشاد وفنون شعبية وورش حكي، بخلاف سلسلة من الندوات الثقافية لرموز الثقافة والأدب والتي نحرص من خلالها على تقديم وجبة ثقافية رمضانية تناسب كل الفئات العمرية، وتهتم بشكل خاص بالشباب والنشأ.